محافظ كفر الشيخ يبدي استياءه من أوضاع مستشفى دسوق خلال جولة مفاجئة

محافظ كفر الشيخ يبدي استياءه من أوضاع مستشفى دسوق خلال جولة مفاجئة
كتب -

كفر الشيخمنى جاويش:

تفقد المستشارمحمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، مستشفى دسوق العام، خلال زيارة مفاجئة، حيث أبدى استياءه من أوضاع المستشفى المتردية، وقام باتصال فوري بوزير الصحة لإطلاعه على الوضع العام بالمستشفى.
وخلال الزيارة، تفقد المحافظ جميع أقسام المستشفى، وتحدث مع الأطباء العاملين بالمستشفى، كما تفقد الحالة الصحية للمرضى، والتقى ببعض المواطنين المترددين على المستشفى لمعرفة شكواهم.

وأبدى المحافظ استيائه الشديد من عدم الإهتمام بمستوى النظافة، وتهالك أثاث المستشفى، وعدم تواجد الأطباء بالمستشفى، كما لاحظ وجود نقص في الأجهزة الطبية ونقص في الأدوية والأمصال الطبية.

وعلى الفور قام المحافظ بالإتصال بالدكتور عادل العدوي، وزير الصحة، ونقل له عدم توافر الإمكانيات والأجهزة الطبية بالمستشفى، وقد استجاب الوزير لطلب المحافظ وأرسل لجنة من الوزارة لبحث حال المستشفى، كما قام أيضا بالإتصال بالدكتورةلميس المعداوي، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، وطلب سرعة تزويد المستشفى بالأدوية والإسعافات الأولية والأمصال اللازمة، وعلى الفور حضرت وكيلة الوزارة، وتم تزويد المستشفى بالأدوية اللازمة.

وفور وصول اللجنة، عقد المحافظ اجتماعا مع الدكتورة لميس المعداوي، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور محمد أغا، مدير الإدارة الصحية بدسوق، واللواء أحمد زيد، رئيس مركز ومدينة دسوق، ومدير المستشفى وأعضاء لجنة الوزارة، بالإضافة إلى الأطباء والعاملين بالمستشفى.
وقد تم بحث أساليب وطرق تطوير منظومة الصحة بدسوق من خلال تطوير المستشفى وتزويدها بالأجهزة الطبية الحديثة لتقديم خدمة طبية مميزة لأبناء دسوق، كماقرر المحافظ الموافقة على شراء محول كهربائي للمستشفى على نفقة المحافظة.