محافظ كفرالشيخ يتفقد مدرسة القنطرة الابتدائية في زيارة مفاجئة

محافظ كفرالشيخ يتفقد مدرسة القنطرة الابتدائية في زيارة مفاجئة
كتب -

 

كفر الشيخ- منى جاويش:

تفقد المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، مدرسة القنطرة الإبتدائية الجديدة، في زيارة مفاجئة، وبرفقته حسن دخيل، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ، واللواء محمود مطاوع، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ .

وحضر المحافظ طابور الصباح مع التلاميذ وقام بأداء تحية العلم، معربا عن سعادته البالغة لانتظام الصفوف والإلتزام بالزي الموحد.

ومن جانبه، شدد المحافظ على الاهتمام بالنظافة العامة ورفع القمامة حفاظا على المظهر العام ولعدم انتشار الأوبئة والأمراض في المدرسة كما أكد على سرعة الانتهاء من تسليم الكتب المدرسية للتلاميذ.

ومن جهه أخرى، طالب المحافظ بإعداد حصر شامل للتلاميذ غير القادرين على سداد المصروفات لإعفائهم من المصاريف نظرا لظروفهم الاجتماعية الصعبة.

كما أبدى المحافظ استياءه الشديد من كثافة التلاميذ في الفصول الدراسية مما يؤثر سلبا على استيعابهم للمواد الدراسية، وقد قام على الفور بإجراء اتصال هاتفي بوزير التربية والتعليم ليطلب منه إنشاء مبنى ملحق بالمدرسة يقام على خمس طوابق لحل مشكلة الكثافة العددية بالفصول من خلال هيئة الأبنية التعليمية.

وأمر المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم، بسرعة إنشاء معمل حاسب آلي بالمدرسة لتمكين التلاميذ من تعلم الحاسب الآلي وتوفير المكان المناسب لوضع هذه الأجهزة، مشددا على سرعة إعداد مكان خاص للتربية الموسيقية بالمدرسة وتوفير الأجهزة الموسيقية اللازمة لذلك خلال أسبوع، حتى يعود النفع على تلاميذ المدرسة.

كما توجه المحافظ إلى المعهد الديني بالقنطرة البيضاء، حيث تفقد مبنى المعهد الديني، وأجرى حوارا أبويا مع التلاميذ في مادة القرآن الكريم واللغة الإنجليزية واللغة العربية واطمأن على التزام تلاميذ وطلاب المعهد بالحضور وشدد على سرعة الانتهاء من تسليم الكتب الدراسية والنظافة العامة.