محافظ قنا يتفقد المقار الانتخابية بنجع حمادي وأبوتشت

محافظ قنا يتفقد المقار الانتخابية بنجع حمادي وأبوتشت
كتب -

قنا – أبوالمعارف الحفناوي:

تفقد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، عددا من المقرات الانتخابية بمدينتي نجع حمادي وأبوتشت، مساء اليوم الجمعة، للوقوف على استعداداتها للانتخابات البرلمانية القادمة، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الناخبين، وتذليل أي عقبات تواجه القائمين على الانتخابات تيسيرا على المواطنين في عملية الاقتراع.

بدأ المحافظ جولته بتفقد اللجان الانتخابية بمدارستي الإعدادية بنات، والإصلاح الزراعي الابتدائية، واستراحات الضباط والجنود بمدرستي نجع حمادي الثانوية الصناعية الميكانيكية، ونجع حمادي الثانوية الزراعية بمدينة نجع حمادي، كما تفقد اللجان بمدارس عمرو بن الخطاب الإعدادية المشتركة، وأبو تشت الإعدادية المشتركة، والثانوية بنين، والحبيلات الشرقية للتعليم الأساسي بمدينة أبوتشت.

وخلال الجولة وجه الهجان بإقامة مظلات بالمقار لحماية الناخبين من حرارة الشمس، وتخصيص أماكن خاصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتجهيز دورات المياه والتأكد من سلامة الإضاءة وكافة التجهيزات المتعلقة بالعملية الانتخابية.

وقال المحافظ إن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة التي تعمل على مدار الساعة جاهزة لتلقى أي شكاوى والتعامل مع هذه البلاغات بسرعة وعلى الوجه الأمثل، مؤكدا علي أن هناك تنسيق بين محافظة قنا والقوات المسلحة والشرطة لحماية وتأمين جميع المقرات الانتخابية.

وأوضح أنه تم التنبيه باتخاذ كافة الترتيبات والتجهيزات بمختلف مراكز ومدن المحافظة وتوابعها، استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر لها يومي 18 و19 أكتوبر الحالي.

وأشار إلى أن إجمالي عدد المراكز الانتخابية على مستوى المحافظة يبلغ 360 مركزا، بإجمالي 862 لجنة فرعية، وأن إجمالي عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت بلغ ميلونا و768 ألفا 949 ناخبا وناخبة.