محافظ قنا: طرح 27 مشروعا استثماريا خلال المؤتمر الاقتصادي بالبحر الأحمر

محافظ قنا: طرح 27 مشروعا استثماريا خلال المؤتمر الاقتصادي بالبحر الأحمر
كتب -

قنا- أسماء حجاجي:

أعلن عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، طرح 27 مشروعًا استثماريًا خلال المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في مدينة الغردقة بالبحر الأحمر، في الفترة من 11 إلى 12 من الشهر الجاري، والذي يهدف إلى زيادة فرص التنمية والاستثمار بمحافظات جنوب الصعيد.

وأوضح الهجان أن المشروعات تتضمن طرح فرص استثمارية في مجالات الصناعة والزراعة والسياحة والإسكان، وأخرى خدمية تشمل إقامة جامعة خاصة ومستشفى عالمي ومنتجع علاجي، لافتا إلى أن المحافظة تزخر بمقومات طبيعية جاذبة للاستثمار مثل المناخ والتربة الخصبة، بالإضافة إلى المواد الخام التي تستخدم في مشروعات صناعية عملاقة، مثل إنتاج الفوسفات ومشتقاته والأسمنت والحجر الجيري.

وأشار محافظ قنا إلى أن أجهزة المحافظة انتهت من إعداد ملفات متكاملة عن تلك المشروعات التي ستطرح في المؤتمر، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات تهدف إلى خلق تنمية اقتصادية متنوعة يستفيد منها كل أبناء المحافظة في المدن والقرى، مؤكدا أن المحافظة حريصة على تقديم حزمة من التسهيلات لجذب المستثمرين المصريين والأجانب.

جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري للمؤتمر، بحضور الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، وعدد من القيادات التنفيذية والمعنية بملفي الصناعة والاستثمار بالمحافظة.