محافظ سوهاج يحل مجلس إدارة النقابة الفرعية للمعلمين ويوقف انتخابات التجديد

محافظ سوهاج يحل مجلس إدارة النقابة الفرعية للمعلمين ويوقف انتخابات التجديد
كتب -

سوهاج – آيات ياسين:

 أصدر اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، مساء الأربعاء، قرار رقم 129 لسنة 2014 بسحب الثقة من مجلس إدارة النقابة الفرعية للمعلمين بسوهاج وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة النقابة مكونة من 21 عضوا من مختلف مراكز ومدن وأحياء المحافظة، كما قرر وقف إجراء انتخابات التجديد النصفي للنقابة الفرعية بسوهاج ولجانها النقابية، التي كان مقرر إجراءها اليوم الخميس.

وقال «عتيق» إنه أصدر قراره بعد الاطلاع على القوانين واللوائح الخاصة بنظام الإدارة المحلية ولائحتها التنفيذية وتعديلاتهما، خاصة بعد الحكم الصادر بالشق المستعجل بجلسة الأربعاء بوقف تنفيذ قرار اجراء انتخابات التجديد النصفي للجان بالإضافة إلى محضر الجمعية العمومية الطارئة للنقابة الفرعية للمعلمين بسحب الثقة من مجلس إدارة النقابة الفرعية للمعلمين بسوهاج.

وكان مجموعة من معلمي سوهاج عقدوا جمعية عمومية الأحد الماضي، لسحب الثقة من مجلس النقابة الفرعية للمعلمين وطالبوا في بيان لهم بضرورة تنفيذ المحافظ والجهات المسؤولة للأحكام القضائية بهذا الشأن. وقال إسلام منصور، معلم وعضو بالنقابة لـ«ولاد البلد» إن مطلبهم الأساسي كان إعلاء دولة القانون وتنفيذ الأحكام القانونية بوقف تنفيذ قرار إجراء انتخابات التجديد النصفي، مؤكدا سعادتهم بقرار اللواء محمود عتيق.