محافظ سوهاج يجتمع مع مسؤولي المياه والكهرباء لبحث أزمة الانقطاع المستمر

محافظ سوهاج يجتمع مع مسؤولي المياه والكهرباء لبحث أزمة الانقطاع المستمر
كتب -

سوهاج – آيات ياسين:

اجتمع اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، مع مسؤولي شركتي الكهرباء والمياه، أمس الاثنين، لبحث أزمة الانقطاعات المستمرة، وتزايد شكاوى أهالي سوهاج منذ بداية شهر رمضان.

وعرض  اللواء محمود نافع، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، أسباب انقطاع المياه، ومن أهمها الاستغلال السيئ من قبل المواطنين المقيمين في الأدوار السفلي، وأصحاب المحلات التجارية للمياه، واقترح تشكيل لجنة لضبط المخالفين، وتطبيق غرامة عليهم.

وأصدر عتيق قررا بتشكيل لجنة بكل وحدة محلية للمركز أو المدينة أو الحي، علي أن تتكون اللجنة من مندوب من الوحدة المحلية ومندوب من شركة المياه ومندوب من البيئية بالوحدة المحلية المختصة، علي أن يكون المندوبين الثلاثة ممن لهم صفة الضبطية القضائية، بالإضافة إلي مندوب من قسم أو مركز الشرطة التابع للوحدة المحلية، لاتخاذ الإجراءات القانونية للمخالفين لأحكام قوانين النظافة العامة وتعديلاته، وحماية البيئة وتعديلاته، وقانون الطرق العامة وتعديلاته، وصرف مكافآت شهرية للجنة والأجهزة المعاونة.

وقال محمد عبد الفتاح، إنه يعيش بمدينة سوهاج بمنطقة الشهيد، والمياه كانت تنقطع بمجرد انقطاع الكهرباء، لإنهم يستخدمون المواتير الكهربائية لرفع المياه، والآن هي تنقطع بشكل منفصل لعدة ساعات، مضيفا أن هذا الوضع عذاب في شهر رمضان، ولا تطيق أي أسرة أن تتحمله في الصيام، ولابد أن تجد الحكومة حل لهذه المشكلات.

وأوضحت مروة مصطفى، مدرسة بمركز طما، أن المياه انقطعت لمدة ست ساعات، وأجهزة المنزل المعتمدة على المياه، كالسخان والغسالة، لا تعمل بسبب ضعف المياه المستمر، واستنكرت مروة ظهور هذه المشكلات  في شهر رمضان الكريم، واعتبرته تقصير كبير من المسؤولين.

 وقال محمد يحيي،  موظف، إنه من الطبيعي أن تضعف المياه بضعف الكهرباء، فمحطات المياه في حد ذاتها معتمدة على الكهرباء.