محافظ سوهاج يتفقد وحدة صحية جديدة بتمويل إماراتي

محافظ سوهاج يتفقد وحدة صحية جديدة بتمويل إماراتي
كتب -

سوهاج – آيات ياسين:

تفقد اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، اليوم الثلاثاء، وحدة صحة الأسرة، بجزيرة العمايدة مركز المنشاة،  للوقوف على ما تم انجازه بالوحدة  الصحية بالقرية، والتي تبرعت بمبلغ إنشائها دولة الإمارات.

وقال عتيق لأهالي القرية إن الوحدة الصحية ستفتتح قريبا بمجرد الانتهاء من أعمال المياه والكهرباء والأثاث بالوحدة، حتى يستطيع الأهالي الاستفادة بما تقدمة هذه الوحدة من خدمات للأسرة والطفل، وناشد الأهالي على ضرورة المحافظة على الوحدة الصحية، مشيرا إلى أنها ملك لهم.

وصرح الدكتور محمد عبد العال، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن الوحدة من ضمن 4 وحدات بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعمل القوات المسلحة على تنفيذ الوحدات الصحية، مشيرا إلى أنه سيتم توصيل المرافق وتأثيث الوحدة بالأجهزة الطبية، واستكمال الفريق الطبي، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال وكيل وزارة الصحة إن هذه الوحدات تقدم حزمة من الخدمات الأساسية منها، إجراء التطعيمات، ومتابعة الطفل في مراحل عمره المختلفة، بالإضافة إلى تقديم خدمات وقائية، ومراقبة الأغذية، وخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وخدمات رعاية الحامل، والمتابعة أثناء الحمل والولادة، فى أماكن صحية وبفريق صحي مدرب.

وأضاف عبد العال أن هناك خدمات للأسنان أيضا، ومكافحة الأمراض المعدية، وتطبيق نظام طب الأسرة، كما أن بعض مراكز صحة الأسرة بالقطاع الريفي تقدم خدمة الأخصائي في مجال النساء والتوليد، والأطفال، والباطنة، والخدمات المعملية من فحوصات وتحاليل طبية وخدمات الطوارئ والاستقبال.