محافظ سوهاج يبحث تشديد الرقابة على محطات الوقود بعد حادث شطورة

محافظ سوهاج يبحث تشديد الرقابة على محطات الوقود بعد حادث شطورة
كتب -

محمود عتيق، محافظ سوهاج

سوهاج – آيات ياسين:

بحث محمود عتيق، محافظ سوهاج، اليوم، تشديد الرقابة على محطات الوقود، بعد حادث انفجار براميل بنزين مهربة في قرية شطورة بطهطا, أسفر عنه مصرع 17 شخصا وإصابة آخرين.

اجتمع عتيق مع قيادات من مباحث التموين, الحماية المدنية, الشرطة, شؤون البيئة, القوى العاملة، لإيجاد حلول فاعلة لمشكلة تهريب السولار والبنزين وتخزينه فى المنازل، من خلال مراقبة محطات الوقود ومنع خروج البنزين أو السولار في جراكن .

وأكد محافظ سوهاج، أن مسؤولية الحادث الذي راح ضحيته 17 شخصا بعد وفاة حالتين اليوم، يتحملها الجميع، وأنه لن يتهاون مع أي مقصر مهما كان، وأن قيام المواطن بتخزين السولار أو البنزين فى المنازل يشي بوجود ثغرات داخل منظومة العمل في محطات الوقود.

أوصى المشاركون في الاجتماع بإحكام الرقابة على محطات البنزين والسولار من خلال مباحث التموين، والتعاون بين كافة الجهات، والتعامل مع بلاغات المواطنين بشأن تهريب الوقود بحزم وجدية، وتشكيل لجان على مستوى مراكز المحافظة  للتوعية بخطورة تخزين المواد البترولية، واتخاذ الاجراءات الوقائية لتخزين البنزين أو السولار بالنسبة للأفران والمخابز من خلال عمل نشرات استرشادية للوقاية من الأخطار.