محافظ دمياط يكافح الغلاء بتشديد الرقابه التموينية على السلع والمستودعات والمخابز

محافظ دمياط يكافح الغلاء بتشديد الرقابه التموينية على السلع والمستودعات والمخابز
كتب -

دمياط- أحمد عبده:

شدد اللواء محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، على ضرورة التفتيش والرقابة التموينية على السلع والمستودعات والمخابز وإسطوانات الغاز ومحطات الوقود، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور الأجهزة التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية والجهات الخدمية بالمحافظة.

كما وجه المحافظ، مباحث التموين، بالتفتيش على الأطعمة والأغذية ومحلات بيع اللحوم والأسماك، ومواجهة الغش والغلاء والتلاعب بأسعار السلع.

وأكد المحافظ على المسؤولية الكاملة لرئيس المدينة كل في نطاق دائرته، موجها الحماية المدنية والمسطحات والإنقاذ النهري لتشديد الرقابة على المعديات على نهر النيل والمراكب السياحية خلال أيام العيد.

وأعلن المحافظ، بأن غرفة عمليات المحافظة دائمة الإنعقاد لتلقي البلاغات طوال أيام العيد، كما وجه مدير عام الأوقاف، بحظر استخدام الساحات غير المرخصة لإقامة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك. 

ووافق المجلس على قبول تبرع صاحب شركة إعلانات بمبلغ 100 ألف جنيه لتوزيعها على عمال وسائقي عربات النظافة بنطاق المحافظة بواقع 100 جنيه لكل عامل.

كما وافق المجلس التنفيذي للمحافظة على الطلب المقدم من أهالي قرية سيف الدين بشأن تحويل القرية إلى مدينة وقد وافق المجلس على الطلب طبقا للاشتراطات، ووافق المجلس أيضا على تخصيص مساحة 150 متر مجاورة لمحطة رافع الصرف الصحي بمدينة السرو، لإنشاء بيارة جديدة عليها مع تأمين المباني المجاورة، وتخصيص مساحة 500 متر خلف الإدارة الصحية بكفر سعد لإنشاء عيادة شاملة للتأمين الصحي عليها طبقا للإجراءات ولمدة عام.

كما أرجأ المجلس الطلب المقدم بتبرع أحد المواطنين بقرية كرم ورزوق بمساحة 1050م2، لإقامة مركز شباب عليها، لمزيد من الدراسة واستكمال الإجراءات.