محافظ دمياط يشهد الحفل الختامي للمسابقة الدينية لحفظ القرآن الكريم

محافظ دمياط يشهد الحفل الختامي للمسابقة الدينية لحفظ القرآن الكريم
كتب -

دمياط- أحمد عبده:

شهد اللواء محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، الحفل الختامي للمسابقة الدينية التي تقام كل عام في محافظة من محافظات مصر، لتوزيع الجوائز على حفظة القرآن الكريم، والتي نظمها الإتحاد العام لمراكز شباب القرى على مستوى الجمهورية بالمدينة الشبابية برأس البر بمحافظة دمياط هذا العام.

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء الذين لقوا حتفهم في كمين الفرافرة دفاعا عن كرامة الوطن وحماية حدوده، حيث حضر الحفل رئيس الإتحاد العام لمراكز شباب القرى على مستوى الجمهورية المهندس على البكري سليم، وإيمان عبد الجابر، مدير عام الهيئات الشبابية بوزارة الشباب، وبحضور اللواء فايز شلتوت، سكرتير عام المحافظ، واللواء إلهامي، عارف السكرتير العام المساعد.

شارك في المسابقة 210 متسابقين، وتم رصد جوائز قيمتها 87 ألف جنيه لجميع الفائزين بواقع 1000 جنيه للمستوى الأول، في حفظ القرآن الكريم كاملا، و800 جنيه للمستوى الثاني، في 20 جزءا من القرآن الكريم ، و600 جنيه في حفظ عشرة أجزاء، كما تم توزيع 120 جائزة مالية قيمتها 225 جنيه لكل فائز في المستوى الرابع.

من جانبه، أشاد المحافظ بدور الشباب في النهوض بمصر، مشيرا إلى أنها تحتاج كل التضحيات وبذل الجهد والعرق من أجل تقدمها ورفعة شأنها بين الأمم، مشددا على دور الشباب، في التمسك بتعاليم الدين الحنيف ومبادءه السمحة.