محافظ بورسعيد يكلف مديرية التموين بتكثيف الرقابة على الأسواق استعدادا لشهر رمضان

محافظ بورسعيد يكلف مديرية التموين بتكثيف الرقابة على الأسواق استعدادا لشهر رمضان
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

أصدر اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد، تكليفا لمديرية التموين وقسم مباحث التموين بتكثيف الدور الرقابي للأجهزة الرقابية، لمتابعة أعمال المخابز والأسعار بالأسواق وضبط السلع المنتهية الصلاحية أو غير المعلومة المصدر والاهتمام بتوفير غاز البوتاجاز ومراقبة توزيعه وعمل النوبتجيات اللازمة لمواجهة أي تقصير خلال شهر رمضان القادم.

وأَضاف المحافظ خلال الاجتماع الذي عقد مساء أمس مع رؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية بالمحافظة، أنه سيتم تشكيل غرف عمليات بالمديريات المختلفة تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى الشكاوى من المواطنين والعمل على حلها، مشيرا أن هدفه هو توفير سلع نظيفة ومؤمنة بأسعار رخيصة.

وأكد محافظ بورسعيد على تعديل مواعيد تشغيل المخابز لتتناسب مع شهر رمضان المبارك، وكذلك العمل على وفرة الخبز بصورة جيدة من حيث الوزن، موضحا أنه سوف يتم طرح 290 سلع غذائية داخل المجمعات بخصم يصل إلي أكثر من 30%، كما تم وضع خطة للصحة تتمثل في المرور الدوري علي المستشفيات وتوفير كافة الأدوية والأمصال والتنسيق مع التموين للمرور علي المطعم والمطاحن ومحلات الجزارة.

كما طالب محافظ بورسعيد، رؤساء الإحياء بإنشاء غرفة عمليات تضم مندوبين من التموين والطب البيطري والصحة والمياه والكهرباء، لمواجهة أي مشكلات طارئة، على أن يتم الإعلان عن أرقام تليفونات تلك الغرف في أماكن واضحة داخل كل حي.