محافظ بورسعيد يعلن زيادة تعريفة المواصلات بنسبة 10%

محافظ بورسعيد يعلن زيادة تعريفة المواصلات بنسبة 10%
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

أصدر اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، مساء أمس السبت، قرارا بزيادة النسبة التي أقرتها الدولة لتعريفة الأجرة الجديدة للمواصلات، والتي تقدر بـ10% فقط من قيمة التعريفة الحالية.

جاء القرار بعد عقد اجتماع طارئ بحضور محافظ بورسعيد، وأسامة أنور، السكرتير العام، والسكرتير العام المساعد، ومدير إدارة المرور، ورئيس مباحث المرور، وممثلي نقابة السائقين لضبط التسعيرة الجديدة للسيارات الأجرة الداخلية والخارجية لضمان استقرار أجرة نقل الركاب بعد زيادة سعر المواد البترولية بحيث يراعي مصلحة جميع الأطراف.

وأكد محافظ بورسعيد خلال الاجتماع أن التسعيرة الجديدة ستطبق مع مراعاة ظروف المواطن وأن الزيادة المقررة تعتبر إلى حد ما مرضية للطرفين، مضيفا إلى أنه سيتم زيادة التواجد الأمني والمروري بالاشتراك مع إدارة المواقف بالمحافظة، لضبط جميع المخالفين وسيتم توقيع العقاب على كل مخالفة، مشيرا إلى أنه يناشد كل السائقين بالالتزام بالتسعيرة المقررة والتعاون مع المواطنين.

وأوضح محافظ بورسعيد أن أي خروج عن القانون سوف يقابل بحزم شديد في إطار الإجراءات القانونية، مشددا على أنه قد أصدر توجيهات لإدارة المواقف بالتنسيق مع مباحث المرور لعمل لوحات إرشادية بكل موقف مطبوع عليها التعريفة الجديدة وتعلق في مكان ظاهر للجميع في الموقف حتى تصل إلى جميع المواطنين، وطبع استيكارات لكل خط وموقف بالمحافظة مكتوب عليها خط السير والأجرة المقررة وتعلق على الزجاج الأمامي بكل سيارة أجرة تعمل داخل وخارج محافظة بورسعيد وأنه سيتم التواصل مع مباحث المرور لمراقبة أي خروج أو مخالفة للتسعيرة الجديدة أو مخالفة خط السير.

وكانت قد شهد محافظة بورسعيد حالة من الغضب من قبل الأهالي وسائقي الأجرة، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء برفع الدعم عن المواد البترولية.