محافظ بورسعيد يجتمع بممثلي شركات البترول لإنهاء أزمة توصيل المياه

محافظ بورسعيد يجتمع بممثلي شركات البترول لإنهاء أزمة توصيل المياه
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

عقد اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين،  اجتماعا مع ممثلي شركات البترول بغرب بورسعيد، وشركة دمياط القابضة للصرف، وممثلي الشركة القابضة ببورسعيد، لبحث مشكلة  توصيل المياه عبر وصلة فرعية لشركة بتروجيت والمطافي.

وناقش الاجتماع الإجراءات التنفيذية الواجبة لتلبية مطالب شركات غرب بورسعيد من مياه الشرب، وكذلك إعادة تأهيل رافع الجميل، ورافع منطقة المناصرة الذي يقوم بتغذية منطقة الحظائر بالقابوطي الجديد.

وقال المحافظ إن هناك بروتوكولا تم توقيعه بين الشركات والشركة القابضة  لمياه الشرب بدمياط، لعمل وصلات فرعية لكافة المصانع هناك بتكلفة 11 مليون جنيه عام 2012، وذلك بعد طلب بعض الشركات تشكيل لجنة لتقييم الأعمال المنصوص عليها وتوصيل كمية المياه بالحصة الكاملة، وليس بحجم الأعمال.

وأَوضح أن الاتفاق ينص على إنشاء وصلة فرعية لكل شركة منفصلة، وإنشاء شبكة تخدم شركات غرب بورسعيد بطول 16 كيلو مترا.

ومن جانبه، قال المهندس سيد ربيع رئيس شركة دمياط القابضة، إنه سوف يتم الانتهاء من كافة الملاحظات التي تم ذكرها من قبل الشركات أثناء الاجتماع، خلال أسبوعين.

وفي نفس السياق، كشف مصدر مسئول بديوان عام المحافظ، أن الاجتماع الذي عقدة محافظ بورسعيد بممثلي شركات البترول جاء بعد تقديم عدد من الشكاوى من قبل مديري الشركات لوزير البترول خلال زيارته الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن الوزير طالب محافظ بورسعيد بأنها الأزمة في أسرع وقت ممكن.