محافظ بورسعيد يبحث مع وفد أيرلندي سبل التعاون

محافظ بورسعيد يبحث مع وفد أيرلندي سبل التعاون
كتب -

بورسعيد- محمد الحلواني:

استقبل اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، جيفري دونالدسون، عضو البرلمان بأيرلندا الشمالية والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون وفرص الاستثمار داخل المحافظة بحضور عفاف عبد ربه علي، رئيسة الجالية المصرية في أيرلندا الشمالية، التي تصاحب الوفد.

وقال بيان إعلامي صادر عن محافظة بورسعيد، إن الهدف من الزيارة هو مناقشة بعض المشروعات التنموية، وبحث فرص الاستثمار في العديد من المجالات المختلفة منها قطاع الطاقة ودعم مشروعات تطوير التعليم والبحث العلمي،إضافة إلى مناقشة مشروعات زراعي.

وتابع البيان أن عضو البرلمان أشاد باستقرار الاأوضاع داخل مصر،  مشيرًا إلى أنه منذ دخوله إلى البلاد شعر بالأمن، مؤكدًا أنه تجول بحرية تامة دون أي حراسة.

وأضاف دونالدسون أنه سيرسل بعثة تجارية إلى بورسعيد، للتعرف علي الاستثمارات التي يمكن أن تجذب رجال الأعمال في أيرلندا، مشيرًا إلى أنه مع شق قناة السويس الجديدة، ستكون بورسعيد إحدى النقاط التجارية واللوجستية الهامة، لافتًا إلى أنه يهدف إلى تبادل الخبرات والبعثات التجارية والاستثمارية لزيادة أواصر التعاون بين البلدين.

من جانبه قال محافظ بورسعيد إن المحافظة على أتم  الاستعداد لاستقبال أي مستثمر يأتي على أراضيها، مضيفًا “يوجد لدينا موقع من أفضل المواقع في العالم، والاستقرار الأمني في كافة ربوع الجمهورية والذي ساعد علي تدفق الاستثمارات، إضافة إلى النشاط السياحي”.

وأوضح المحافظ للوفد الايرلندي أن قناة السويس الجديدة، مشروع قومي برأس مال وأيد مصرية، مشيرًا إلى وجود فرص عديدة للتعاون بين البلدين.

ولفت قنديل إلى أن مصر تهتم بجذب المزيد من الاستثمارات والاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية في مختلف المجالات، وعقد مثل هذه اللقاءات التي تمكن الوفود الأجنبية من التعرف عن قرب على ما يحدث في مصر والتيسيرات التي تقدمها للمستثمرين من أجل إقامة المشاريع فيها.