محافظ بورسعيد يبحث مع المجلس الإقليمي تطوير منظومة الصحة

محافظ بورسعيد يبحث مع المجلس الإقليمي تطوير منظومة الصحة
كتب -

بورسعيد– ولاد البلد:

اجتمع اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، بالمجلس الإقليمي للصحة بالمحافظة، لبحث الإستراتيجية المقرر تنفيذها لتنمية قطاع الصحة والرعاية الصحية وخدماتها المختلفة، بحضور مدير الصحة ومديري المستشفيات والتأمين الصحي.

وتابع محافظ بورسعيد، خلال الاجتماع خطة الإنشاءات والتجهيزات الخاصة بالمستشفيات، مؤكدا على عدم التقصير في إعطاء الخدمات الطبية، وضرورة رفع كفاءة القطاع الطبي، ومستوى الخدمات الطبية التي تقدم للمواطن، مشيرا إلى أن هناك متابعة بصفة دورية لكافة المستشفيات لمتابعة مستوى الخدمة التي تقدم للمواطن.

وكلف المحافظ، بحسب بيان إعلامي صادر من قبل ديوان عام المحافظة، مديري المستشفيات بتنظيم حملة نظافة شاملة داخل كافة الأقسام، وتفعيل دور الشرطة داخل المستشفيات خلال المرحلة المقبلة لمنع أي تعد على الأطباء وأطقم التمريض وإعطائهم فرصة العمل في جو مناسب، مشيرا إلى ضرورة العمل على تلبية كافة متطلبات المريض العلاجية لأن صحة المواطن من أهم الأهداف الأساسية.

وأشار المحافظ إلى أن هناك خطة موضوعة تهدف إلى تطوير منظومة العلاج، ومن بينها البدء في تطوير مستشفي بورفؤاد العام وكذلك بنك الدم.

 

ومن جانبه أكد الدكتور جمال عبد الناصر مدير الشئون الصحية علي إعادة تخطيط نقاط تمركز سيارات الإسعاف للوصول إلي الهدف في أسرع وقت ممكن في مناطق الجنوب والغرب

 

وأضاف “جمال” بان هناك حلول سريعة لكافة التخصصات التي يوجد بها عجز بالإضافة الي توفير الأجهزة اللازمة لعلاج المرضي .