محافظ بورسعيد يبحث تطبيق منظومة “الكروت الذكية” بالمحافظة

محافظ بورسعيد يبحث تطبيق منظومة “الكروت الذكية” بالمحافظة
كتب -

بورسعيد– ولاد البلد:

أكد إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة “| “e-financeلتشغيل المنشآت المالية، على أن الشركة أصدرت 2.3 مليون كارت بنزين ذكي على مستوي الجمهورية حتى الأن، خلال المرحلة الأولى من مشروع إصدار الكروت الذكية.

جاء ذلك خلال لقاء عقده اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، اليوم الأثنين، مع ممثلي الهيئة العامة للبترول، لبحث تطبيق منظومة البنزين الجديدة “الكارت الذكي”، وذلك داخل قاعه التنفيذيين بديوان عام المحافظة، على حسب بيان أصدرته المحافظة.

واستعرض سرحان خلال لقائه بالمحافظ المرحلة الأولى من تنفيذ خطة التحول إلى مشروع الكروت الذكية، مشيرًا إلى أنها تستهدف خلق قاعدة بيانات قوية عن مستهلكي المنتجات، ورصد حجم الاستهلاك الحقيقي للسوق المحلي، موضحًا أن النظام الجديد يسمح بوجود بنك للمعلومات عن خروج المنتجات من وإلى المحطات، ومتوسط الاستهلاك ومعدلاته الطبيعية.

وأشار البيان أنه بذلك سيتم رصد الكميات التي تزيد عن المعدلات الطبيعية وأماكنها، بما يسمح للهيئة من التحقيق في الأسباب لمعرفة ما إذا كانت طبيعية أم بسبب تلاعب.

وأضاف البيان أن رئيس مجلس إدارة الشركة أشار لمرور لجنة تابعة للشركة، على كافة محطات الوقود ببورسعيد، والبالغ عددها 29 محطة، لتدريب العاملين فيها وحصر كافة الاحتياجات الأسياسية لها من معدات وأجهزة، وتحديد المحطات الأكثر كثافة فى بورسعيد وبورفؤاد، لتوفير كروت احتياطية لها.

من جانبه قال محافظ بورسعيد إن المحافظة لاتوجد بها أزمات وقود، مرجعًا السبب للتعاون والتنسيق بين مباحث التموين ومديرية التموين والحملات التفتشية الدائمة على كافة المحطات، فضلا عن تواجد مفتش تموين بكل محطة.

حضر الإجتماع السكرتير العام، والسكرتير المساعد للمحافظة، ومدير مباحث التموين، ومدير التموين ومدير التخطيط والمتابعة بالمحافظة.