محافظ بني سويف يشكل لجنة لمتابعة مشكلات “الجمهود”.. والكشف على 970 مواطن

محافظ بني سويف يشكل لجنة لمتابعة مشكلات “الجمهود”.. والكشف على 970 مواطن
كتب -

بني سويف- عبير العدوي:

وجه المستشار محمد سليم ـ محافظ بني سويف، لجنة استماع من المحافظة برئاسة السكرتير العام، اليوم الأربعاء، لمتابعة وحصر ومناقشة مشكلات ومطالب أهالي قرية الجمهود التابعة لمركز الفشن جنوبي المحافظة، بحضور وكلاء وزارة التربية التعليم والصحة ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وتفقدت اللجنة القافلة الطبية بالقرية، التي تضمنت 11 تخصصًا منها: الباطنة، والقلب، والجراحة، ونساء وولادة، وتنظيم أسرة، وأطفال، ورمد، وأمراض جلدية، وعظام، وأسنان، بالإضافة إلى سيارتين خدمات تضم معمل تحاليل، وسجلات كمبيوتر، إذ يتم تقديم الكشف والعلاج والتحاليل بالمجان للمواطنين من أبناء القرية وتوابعها خلال يومي 7 و8 أكتوبر 2015.

وحسب بيان صادر اليوم، أشار وكيل وزارة الصحة إلى أن القافلة استقبلت 970 حالة في يومها الأول، تم فحصها والكشف عليها من قبل أطباء القافلة، حيث يوجد بالقافلة 115 صنف دواء، وحالتين تم تحويلهما للمستشفيات العامة والمركزية؛ بالإضافة إلى استخراج 4 قرارات علاج على نفقة الدولة، وإجراء 25 تحليل دم، و 18 تحليل طفيلات، و3 رسم قلب.

كما تم تنظيم 4 ندوات توعية، بحضور من 20 ألى 25 سيدة في الندوة الواحدة، للتوعية الصحية بشأن التعامل مع بعض الأمراض، خاصة فيما يتعلق بتنظيم الأسرة والرضاعة الطبيعية، وأمراض أنفلونزا الطيور، والفيروسات الكبدية وملح اليود وغيرها.

كما تابعت اللجنة سير العملية التعليمية بالقرية، بتفقدهم لمدرسة الجمهود الاعدادية بالقرية، للاطمئنان على حسن سير العملية الدراسية بها، ومتابعة انتظام الطلاب بالمدرسة وانضباط المعلمين في مواعيد العمل بالإضافة إلى توزيع أدوات مدرسية على طلاب المدرسة.