محافظ بني سويف يتفقد محطة الصرف الصحي ببياض العرب

محافظ بني سويف يتفقد محطة الصرف الصحي ببياض العرب
كتب -
بني سويف ـ عبير العدوي:
تفقد المستشار محمد سليم، محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة بياض العرب الصناعية، لبحث معالجة المشكلات البيئية الناجمة عن محطة المعالجة بالمنطقة، وتسليم المساحة المخصصة للغابة الشجرية للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وتكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوفير الطلمبات اللازمة لسحب المياه إلى المساحة المخصصة للغابة.
يذكر أن المحافظة كانت قد كلفت فريق من كلية الهندسة بجامعة القاهرة لدراسة الحالة الراهنة للمنطقة، ودراسة المشكلات البيئية لمحطة معالجة الصرف الصحي والصناعي بالمنطقة، في وقت سابق، حيث قدم الفريق تقريرًا عرض فيه حلول عاجلة وأخرى آجلة للمشكلة.
وعلى التوازي، تم تكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة باستكمال تنفيذ الأعمال اللازمة للتشغيل الأمثل لمحطة المعالجة واستزراع الغابة الشجرية الخاصة.
وأكد سليم أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص المحافظة على الدفع بعجلة الاستثمار، والحفاظ على الاستثمارات القائمة، وتذليل كافة العقبات التي تواجه القطاع، بهدف توفير فرص عمل لأبناء المحافظة والنهوض بكافة القطاعات الخدمية، خاصةً وأن المحافظة تمتلك مزايا نسبية استثمارية وقدرة تنافسية جيدة في هذا المجال.