محافظ بني سويف يتفقد عدد من مقرات الاقتراع.. ويؤكد استعداد المحافظة للانتخابات

محافظ بني سويف يتفقد عدد من مقرات الاقتراع.. ويؤكد استعداد المحافظة للانتخابات
كتب -

بني سويف- عبير العدوي:

أنهت محافظة بني سويف استعداداتها لاستقبال الانتخابات البرلمانية، غدًا الأحد، بدوائرها الانتخابية السبعة، حيث تستقبل صناديق الاقتراع مليون و598 ألف 615 مواطنًا، ممن يحق لهم التصويت، في 7 لجان رئيسية و843 لجنة فرعية.

ويتنافس في الانتخابات البرلمانية هذا العام 155 مرشحًا على 14 مقعدًا فرديًا، وهي: 3 مقاعد لمركز ومدينة بني سويف، ومقعدين للواسطى، ومقعدين لناصر، واثنين آخرين لإهناسيا، ومقعدين لببا، ومقعدين للفشن، ومقعد واحد لسمسطا.

من جانبه أكد المستشار محمد سليم، محافظ بني سويف، أن المحافظة أتمت استعداداتها بكافة أجهزتها وانتهت من تجهيز المقرات الانتخابية، وتذليل أية عقبات قد تواجه المواطنين خلال الانتخابات مع توفير جميع سبل التأمين للناخبين، ليتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم في مناخ أمن وحرية كاملة، مشيرًا إلى أنه تم تجهيزغرفة عمليات مركزية بالمحافظة على اتصال دائم بغرف العمليات الفرعية بالمراكز لمتابعة سير العملية الانتخابية من بدايتها، وحتى نهايتها مع إعلان النتائج النهائية.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لعدد من المقرات الانتخابية، اليوم السبت، يرافقه اللواء أ. ح صالح فتحي صالح، للوقوف على استعداداتها للانتخابات البرلمانية المقبلة، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الناخبين، وتذليل أية مشكلات أو عقبات تواجه القائمين على الانتخابات تيسيرًا على المواطنين في عملية الإقتراع، حيث شملت الجولة اللجان الانتخابية بمدارس الحديثة الإعدادية بنات، والصفا الإعدادية بنات، والثانوية بنات الحديثة، ومقر اللجنة العامة بالثانوية العسكرية، واللجنة الانتخابية بنادي المعلمين بمدينة بني سويف، فضلًا عن مقر اللجنة العامة بمركز ناصر.

وأشار المحافظ إلى أنه تم توفير 71 سيارة إسعاف مجهزة بالكامل، للتعامل مع أية حالات طوارئ، بالإضافة إلى توفير سيارات مياه لدعم أية منطقه يتم انقطاع المياه فيها، وكذلك توفير سيارات إطفاء وجميع وسائل الحماية المدنية، مشددًا على ضرورة مراجعة هذه الترتيبات وأهمية التنسيق مع مسؤولي شركة الكهرباء لتوفير مولدات كهربائية بجميع المقرات الانتخابية لمواجهة أية انقطاعات في التيار الكهرباء.

كما أصدر سليم تعليماته لرؤساء المراكز والقرى الرئيسية بضرورة توفير كافة الإمكانيات والخدمات اللازمة للخروج بالانتخابات البرلمانية بالشكل اللائق والمناسب، مؤكدًا على ضرورة توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وغيرها بالمراكز الانتخابية، مشيرًا إلى أهمية التنسيق الكامل مع الجيش والشرطة في التواجد أمام المقار الانتخابية وفقًا لخطط التأمين المشترك والتي تم وضعها لتأمين العملية الانتخابية.

وناشد المحافظ جميع المواطنين بالمشاركة بإيجابية في الانتخابات البرلمانية، والتي ستجرى بالمحافظة يومي 18 و 19 من الشهر الحالي، والإدلاء بأصواتهم لاختيار من يمثلهم في البرلمان استكمالًا للاستحقاق الثالث لخارطة الطريق واكتمال جميع مؤسسات الدولة.

وشدد سليم على الالتزام بفتره الصمت الانتخابي، لافتًا إلى أنه في حال حدوث أية مخالفة يتم تحرير محاضر فورية للمخالف وإخطار اللجنه العليا للانتخابات.