محافظ بني سويف يتابع سير العملية الانتخابية بالمحافظة

محافظ بني سويف يتابع سير العملية الانتخابية بالمحافظة
كتب -

بني سويف ـ عبير العدوي: 

تابع المستشار محمد سليم، محافظ بني سويف، سير العملية الانتخابية بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام وغرفة عمليات القوات المسلحة، اليوم الإثنين، في ثاني أيام الانتخابات البرلمانية، إذ يتابع الأحداث الجارية بقرى ومراكز المحافظة، بالتنسيق مع غرف عمليات القرى والمراكز؛ لتذليل أية عقبات ووضع الحلول السريعة والفورية لها.

وكلف المحافظ السكرتير العام بالمرور على بعض اللجان الانتخابية بمركزي ناصر والواسطى، للاطمئنان على سير العملية الانتخابية بها، حرصًا على متابعة العملية الانتخابية ميداينا بكافة المراكز والمدن للخروج بالمشهد الانتخابي بشكل لائق.

وناشد سليم المواطنين المشاركة ولإدلاء بأصواتهم واستخدام حقهم الدستوري والمشاركة في العرس الانتخابي الحالي، كآخر استحقاق ديمقراطي على خريطة الطريق، خاصة وأن الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل، مشيرًا إلى أن المحافظة حرصت على توفير مناخ ملائم من كافة الاتجاهات سواء على المستوى الأمني أو مايخص التجهيزات في اللجان.

وقال سليم إن اليوم الثاني من الانتخابات البرلمانية يمر بسلاسة ويسر، وعملية التصويت تسير بشكل منتظم، مشيرًا إلى أن غرفة عمليات المحافظة تضم كافة الأجهزة التنفيذية للتعامل مع أية شكاوى على الفور والمتابعة اللحظية والدقيقة لسير الانتخابات؛ لرصد أية خروقات أو عراقيل قد تواجه العملية الانتخابية.

و شدد المحافظ على المتابعة المستمرة على مدار الساعة لرؤساء المدن والقرى وتقديم الدعم اللازم والفوري؛ للتيسير على الناخبين ومواجهة أية عقبات تواجههم وتوفير وسائل الراحة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن للإدلاء بأصواتهم من دون مشقة.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية بعدة لجان فرعية على مستوى المحافظة ولجان عامة للوقوف علي الأجواء الانتخابية وسير عملية التصويت في يومها الثاني، والإطمئنان على جاهزية اللجان لاستقبال الناخبين، والقضاء على أية مشكلات أو عقبات تواجه القائمين على الانتخابات، إذ تم التأكد من توفير كافة التيسيرات للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بكل راحة وأمان.

يذكر أن لجان الاقتراع بالمحافظة فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين صباح اليوم الإثنين في ثاني أيام التصويت بالمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، في أجواء يسودها الهدوء، ويبلغ عدد الدوائر الانتخابية 7 دوائر، فيما يبلغ عدد المقاعد المتنافس عليها 14 مقعدًا فرديا، بينما يبلغ عدد المرشحين 155، وعدد اللجان العامة 7 لجان واللجان الفرعية 843 لجنة،عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات بكافة مراكز المحافظة يبلغ مليون و598 ألف و615 ناخبًا.