محافظ بني سويف يبحث تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين

محافظ بني سويف يبحث تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين
كتب -
بني سويف ـ عبير العدوي:
التقى المستشار محمد سليم، محافظ بني سويف، مسؤولي مشروع تطوير الخدمات الحكومية بوزارة الدولة للتنمية الإدارية، اليوم الإثنين، لبحث المشروعات المستهدف تنفيذها في المحافظة، ضمن مشروع تطوير الخدمات الحكومية لتسهيل تقديم الخدمات للمواطن.
وأكد المحافظ دعم المحافظة لكافة الخطط التي تصب في مصلحة تسهيل الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن، علاوة على المتابعة المستمرة للتأكد من سير المشروع، وما سيوفره من جهد ومشقة عن المواطن، من خلال المعاملات والخدمات المقدمة له إلكترونيًا، وهو النظام الذي يعتمد عليه هذا المشروع.
كما أجري اجتماعًا آخرا مع اللجنة، بحضور السكرتير العام ورؤساء المدن السبعة والمصالح الحكومية، لشرح أبعاد المشروع الجديد الذي يعتمد على النظام الإلكتروني في تقديم الخدمات وكافة المعاملات الإدارية؛ بالإضافة إلى الاتفاق على المحاور الأساسية لتنفيذ هذا المشروع.
وأكد المحافظ ـ في بيانٍ إعلامي ـ أن المشروع الجديد يهدف إلى تسهيل تقديم الخدمات للمواطن من خلال الشباك الواحد، وتقديم أفضل خدمة مميكنة للتيسير على المواطن، حيث يقوم على الميكنة، وأن تقدم الخدمات اليكترونيا من خلال تنفيذ خطة لتطوير وميكنة ديوان عام المحافظة، وربط مدن المحافظة بالديوان العام والمديريات التابعة ورفع خدمات المواطنين على بوابة المحافظة لتيسير المعاملات بين العاملين والمواطنين.
وفي نهاية الاجتماع، أصدر “سليم” توجيهاته لرؤوساء المدن والمصالح الحكومية باتخاذ اللازم لتسهيل التدريب على البرنامج والعمل به، وتنمية مهاراتهم لإعداد كوادر من أبناء المحافظة للتعامل مع المشروع بكل جدية وتنفيذه على أكمل وجه، في إطار خطة المحافظة، بالتعاون مع وزارة الدولة للتنمية الادارية، لتفعيل جميع الاجراءات التي تساعد على تسهيل المعاملات بين المواطنين والعاملين.