محافظ المنيا يلتقي بالمستشارة تهاني الحبالى والسفيرة منى عمر

محافظ المنيا يلتقي بالمستشارة تهاني الحبالى والسفيرة منى عمر
كتب -

محافظ المنيا يلتقي بالمستشارة تهاني الحبالى والسفيرة منى عمر

المحافظ : علينا توعية المواطنين بحقوقهم السياسية التي كفلها الدستور ليعبروا عن أرائهم بحرية وديمقراطية.

الجبالى : لا يوجد طرفين داخل مصر و الوضع يتمثل في دولة بمؤسساتها المختلفة يساندها مواطنيها مع وجود بعض الخارجين عن القانون.

 

المنيا محمد النادى

 

    التقى اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا والمستشارة تهاني الحبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقاً والسفيرة منى عمر أمين عام المجلس القومي للمرأة  لمناقشة الجهود المبذولة لتوعية المواطنين بحقوقهم السياسية وأهمية المشاركة السياسية فى مرحلة التحول الديمقراطي الحالية.

  أكد المحافظ على أهمية تنسيق الجهود فى الفترة الحالية  لتوعية المواطنين بحقوقهم السياسية التى كفلها الدستور فأصبح لكل مواطن حق الانتخاب والتصويت بشكل ديمقراطي حر بعيدا عن اى ضغوط فى ظل رعاية وضمان كاملين من الدولة.

  وأكد على أهمية تكثيف الجهود بالقرى والمناطق النائية لتعريف المواطنين بمكتسباتهم الديمقراطية وأهمية المشاركة فى الاستحقاقات الانتخابية المختلفة .

  وقالت المستشارة تهانى الجبالى أن المرحلة الحالية تتطلب زيادة الوعي المجتمعي لدى المواطنين وتعريفهم بحقوقهم الدستورية والمخاطر التى تواجه الدولة المصرية من أعدائها فى الخارج وبعض المنتفعين بالداخل.

وقالت الجبالى أنه لا يوجد الآن طرفين داخل الدولة المصرية كما يحاول ان يصور البعض وأن الوضع يتمثل فى دولة بمؤسساتها المختلفة يساندها مواطنيها مع وجود بعض الخارجين عن القانون والذين يجب معاقبتهم بالقانون.

 وأضافت الجبالى أن احتشاد المصريين فى 30 يونيه يدل على أنه لايمكن ان يفرق احد بين المصريين الذين خرجوا كفيض نهر النيل يواجهون التطرف والإرهاب والأفكار الرجعية.

وقالت السفيرة منى عمر أن المجلس القومى للمراة بفروعه يسعى لزيادة الوعي بالحقوق السياسية لد المرأة خاصة بالقرى وهو ما أدى إلى تكثيف العمل لاستخراج بطاقات رقم قومي للسيدات التى لم يقمن باستخراجها حتى الآن مع تنظيم ندوات دورية بالقرى للتعريف بالدستور والحقوق السياسية.

 عقب ذلك عقد مؤتمر بديوان عام المحافظة نظمته حركة صحوة وطن للتوعية بأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية والحقوق الدستورية للمواطنين بحضور المستشارة تهانى الجبالى والسفيرة منى عمر واللواء أسامة ضيف السكرتير العام.