محافظ المنيا يطالب بتدريب وتأهيل النساء للمشاركة في العمل السياسي

محافظ المنيا يطالب بتدريب وتأهيل النساء للمشاركة في العمل السياسي
كتب -

المنيا – محمد المنياوي:

طالب اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، بإعداد حصر للراغبات في العمل السياسي لتدريبهن وتأهيلهن للتدريب على الإدارة وزيادة الوعي السياسي لدى المرأة ودعمها في المجالس السياسية ومشاركتها في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها جمعية ضياء الكريم للبناء والتنمية  تحت عنوان “مبادرة نساء الصعيد” بديوان عام محافظة المنيا.

وأكد المحافظ أن المرأة المصرية أثبتت خلال الفترة الماضية قدرتها على تحمل المسؤولية كاملة وحماية وطنها وهو ما ظهر بوضوح من خلال مشاركتها الإيجابية خلال الاستحقاقات الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية والتي تدل على وعيها بدورها السياسي والاجتماعي.

وأعرب المحافظ عن سعادته بتلك المبادرات التي تساهم في زيادة الوعي الاجتماعي والثقافي لدى المرأة في الصعيد، مطالبًا إدارة شؤون المرأة بالمحافظة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ومنظمات المجتمع المدني بتبني مثل تلك المبادرات في الفترة الحالية لتمكينها من ممارسة حقوقها في كافة المجالات.

ومن جانبها، أوضحت لامية عبدالخالق، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن الهدف في الأساس هو العمل على زيادة التوعية الصحية والبيئية والاجتماعية والسياسية لدى 1000 شابة سواء في سن الزواج أو حديثة الزواج.

وأضافت أن هناك مساهمات من بعض المؤسسات الخيرية ورجال الأعمال من أهل المنيا تضمنت تدريب وتوفير فرص عمل لعدد 1000 فتاة في المجال الصحي والبيئي والاجتماعي وتشجير ونظافة وتقديم مساهمات مالية.