محافظ المنيا في جولة بالمدارس: التعليم أساس تقدم الشعوب ورقيها

محافظ المنيا في جولة بالمدارس: التعليم أساس تقدم الشعوب ورقيها
كتب -

المنيا – مروة عادل:

قام اللواء صلاح زيادة، محافظ المنيا، بجولة تفقدية لمدارس المحافظة مع بدء أول يوم العام الدراسي الجديد، زار خلالها مدرسة المنيا الثانوية بنات، وكان يرافقه وكيل وزارة التربية والتعليم رمضان عبدالحميد حسن، حيث قام بالمرور على بعض الفصول, وتبادل الحديث مع الطلبة حول العديد من الموضوعات وأهمية التعليم.

وقال المحافظ موجها كلامه للطالبات: “التعليم أساس تقدم الشعوب ورقيها”، وحثهم على بر الوالدين وطاعتهم وكذلك حسن معاملة المعلمين والمعلمات ووعدهم بإقامة العديد من المسابقات التي تنمي داخلهم جانب التنافس والغيرة الحميمة ليخلق منهم شباب ذو خبرة وكفاءة عالية ووعي بما يدور حوله.

ثم توجه المحافظ لغرفة النشاط المدرسي وتحدث مع الطلبة عن مدى أهمية النشاط المدرسي الذي يجعل عقولهم ناضجة ومتفتحة بصفة مستمرة،  وحثهم على عمل مختلف النشاطات كزراعة بعض الشجيرات التي تعيد من صياغة المنظر العام للمكان وتجعله أكثر رونقا ولمعانا.

وفي نهاية الجولة عقد جلسة مع مختلف المعلمين والمعلمات في مختلف المواد الدراسية وحثهم على ضرورة الاهتمام بالتعليم بصفة مستمرة، وذلك لرقي مجتمعنا وتقدمه، وكذلك تحدث عن مدى تكدث المعلمين والمعلمات في مدينة المنيا وضرورة أخذ عدد منهم في قرى الريف لتبادل الخبرات ونشر الوعي على جميع نواحي المحافظة.