محافظ الغريبة يمنح مديري الإدارات التعليمية مهلة أسبوعا لتلافى السلبيات وتحسين منظومة العمل

محافظ الغريبة يمنح مديري الإدارات التعليمية مهلة أسبوعا لتلافى السلبيات وتحسين منظومة العمل
كتب -

الغربية –  عبد الرحمن محمد:

منح اللواء محمد نعيم محافظ الغربية مهلة أسبوعا لمديرى الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة لتحسين منظومة التعليم بالمدارس وتلافى كافة السلبيات التى لمسها المحافظ على أرض الواقع من خلال جولاته الميدانية المفاجئة للمدارس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد برئاسة المحافظ وحضور جميع مديرى الإدارات التعليمية ومدير مديرية التعليم بالغربية اليوم الخميس لمناقشة سبل النهوض بالعملية التعليمية وتحسين منظومة التعليم خاصة بعد الزيارات المفاجئة للمحافظ لبعض المدارس وما شاهده من سلبيات كبيرة فى الإدارة وعدم الجدية فى العمل .

وحذر المحافظ من التواجد داخل المكاتب وترك المدارس دون المرور عليها بصفة يومية لمتابعة سير العملية التعليمية ووضع خطة للموجهين للتفتيش على المدرسين ومتابعة مدى الالتزام بتحضير الدروس والأداء داخل الفصل.

ووجه المحافظ بسرعة تسليم الكتب الدراسية لجميع الطلاب دون الارتباط بالمصروفات ومراجعة أعمال الصيانة والتأكيد على نظافة المدرسة والمحافظة على القيم والأخلاق فى التعامل مع الطلبة وظهور المعلم أمام الطلاب بالمظهر الحسن .

 كما وجه المحافظ بضرورة مراجعة كثافات الفصول لتحقيق التوازن واتخاذ الإجراءات المناسبة للقضاء على نسبة غياب الطلاب بالمدارس .

وأكد المحافظ على أن زياراته القادمة سوف تكون للمدارس فى القرى وأنه لن يترك أحد دون حساب ولن يسمح بالتهاون فى العملية التعليمية .