محافظ الغربية يطالب بتوليد الكهرباء من الطاقة الشمية لإستخدامها بديوان المحافظة والأحياء بطنطا

محافظ الغربية يطالب بتوليد الكهرباء من الطاقة الشمية لإستخدامها بديوان المحافظة والأحياء بطنطا
كتب -

الغربية – عبدالرحمن محمد:

أعلن اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية، عن قرب الإنتهاء من أعمال توسعة شارع البحر بمدينة طنطا، والتي تستهدف حل مشكلة المرور، وتحقيق السيولة المرورية والقضاء على مشكلة تكدس السيارات بالشارع وخاصة وقت الذروة، كما شدد على ضرورة التصدي لظاهرة سرقة التيارة الكهربائي، مطالبًا بإستخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء على أن تبدأ التجربة في ديوان المحافظة وأحياء طنطا، تمهيدا لتعميمها في جميع المصالح الحكومية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى برئاسة المحافظ اليوم الثلاثاء بحضور السكرتير العام للمحافظة و السكرتير العام المساعد للمحافظة ورؤساء المدن والأحياء ومديريى مديريات الخدمات والهيئات المركزية.

وطالب المحافظ من اللواء أحمد زغلول مدير إدارة المرور بالغربية بوضع خطة مرورية عاجلة تشمل المحاور المرورية والإشارات؛ التي يتم وضعها في شارعالبحر لتنظيم مركز السيارات بمنطقة البوريفاج أخر شارع البحر وساحة أخرى بمدرسة صادق الرافعى وذلك لمنع وقوف السيارات بالشارع وعدم إعاقة المرور .

وناقش المجلس الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية والعاجلة، وطالب نعيم، من التنفيذيين ضرورة الانتهاء من تلك المشروعات أوائل ابريل المقبل بنسبة 100% حتى يمكن الاستفادة من التمويلات المالية الاضافية التي تضخها الحكومة للمحافظات لاقامة العديد من المشروعات التنموية التي من شأنها الاسهام في النهوض والارتقاء بالمواطنين داخل المحافظة .

وقرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام وعضوية الرى والبيئة وشركة المياه لبحث مشكلة تلوث المجاري المائية وكيفية التصدي لها وعدم الموافقة على تشغيل مصانع جديدة إلا بعد التاكد من عمل صرف صناعي لها .