محافظ الغربية يشكل لجنة لفحص مخالفات مركز الطب النفسي بجامعة طنطا

محافظ الغربية يشكل لجنة لفحص مخالفات مركز الطب النفسي بجامعة طنطا
كتب -

طنطا –  عبدالرحمن محمد:

قرر الدكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، في مداخلة هاتفية على الهواء اليوم مع قناة الدلتا تشكيل لجنة من مديرية الشئون الصحية لفحص مخالفات وتجاوزات مركز الطب النفسي التابع لجامعة طنطا بعد ما أثير على الهواء من تجاوزات مدير المركز الدكتور حسن نصار.

وقال المحافظ خلال المداخلة إن كان المركز يتبع الجامعة فإن مسئوليتي كمحافظ تدفعني للتدخل الفوري إذا ثبت الإساءة لأي مواطن على أرض المحافظة أو تعريض حياة مواطني المحافظة للخطر، وأضاف أن اللجنة المشكلة ستقيم بالمركز 7 أيام كاملة لفحص كافة الأوراق والمستندات ومراقبة العمل بالمركز.

وكان ضيوف أحد البرنامج علي القناة اتهموا مدير المركز بالإهمال والتقصير ووفاة العديد من الحالات داخل المركز للإهمال الجسيم، وتقاضي مبالغ طائلة من المرضى دون وجه حق وعدم تواجد المدير أغلب ساعات العمل بالمركز لانشغاله بأعمال أخرى.

وتبين من ما عرض بالبرنامج أن المركز رغم تعاقده مع التأمين الصحي فإنه يحاسب مريض التأمين، ثم يعود فيحاسب التأمين على نفس المريض كما قاللا هشام النجومي قريب أحد المتوفيين الذي تقدم ببلاغ رسمي للنيابة العامة ضد المركز ومديره، بعد وفاة شقيق زوجته وتقاضي مبالغ هائلة من آسرته وإعادة صرفها من التأمين الصحي.

ويذكر أن الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق رئيس جامعة طنطا قد اسند إدارة المركز للدكتور حسن نصار باعتباره وحدة ذات طابع خاص وتم إنشاؤه بمايزيد عن 190مليون جنيه وبه أجهزة ومعدات بأكثر من 180مليون جنيه أغلبها لم يستخدم ولم تدر عائدا على المركز وفي الوقت نفسه اسند رئيس الجامعة مهمة رئاسة قسم النفسية والعصبية المجاني بمستشفى الجامعة للطبيب نفسه الذي منعه عمله الخاص من التواجد بالمكانين مما يعد مخالفة صريحة بالجمع بين وظيفتين في وقت واحد.