محافظ الغربية: نمتلك ثروة عظيمة من الأدباء والمثقفين نستطع من خلالهم مواجهة المخاطر بالفكر والثقافة

محافظ الغربية: نمتلك ثروة عظيمة من الأدباء والمثقفين نستطع من خلالهم مواجهة المخاطر بالفكر والثقافة
كتب -

 الغربية –  عبدالرحمن محمد:

أكد محمد نعيم محافظ الغربية على قيمة الأديب والشاعر والفنان بكل مكان في الداخل والخارج لافتا إلى امتلاك مصر ثروة عظيمة من الأدباء والمثقفين الذين يحافظون على الهوية المصرية؛ بما يمتلكونه من أليات حديثة في مواجهة المخاطر بالفكر والثقافة بحسب قوله .

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الخامس عشر لأدباء إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، اليوم السبت، والذي أقيم بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة تحت عنوان الابداع واليات التلقي.

وكرم المحافظ خلاله الروائي الراحل محمد الجمل، والأديبة هانم الفضالي ومبارك مصطفى، مدير عام ثقافة الغربية، تقديرا لهم على دورهم الرائد في مجال الأدب والثقافة، وتستمر فعاليات المؤتمر لمدة ثلاثة أيام بنادى بلدية المحلة الكبرى تحت رعاية المحافظ، والشاعر سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة .

من جانبه أكد الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة على أهمية المؤتمر ودوره في عملية التنوير والابداع وتغيير المفاهيم الخاطئة  وتمنى للمؤتمر النجاح وشكر أمانة المؤتمر على جهودها فى الاعداد والتنظيم .

وقال محمود طرية رئيس اقليم وسط وغرب الدلتا الثقافي، إن الابداع ضرورة من ضروريات الحياة، وركز على الارتباط الوثيق بين الإبداع والمجتمع فهو يؤثر في المجتمع ويتأثر به وهو مرآة صادقة للمجتمع يعبر عنه ويتبنى قضاياه ويستشرق المستقبل.