محافظ الغربية: لدينا 100 منفذ للأمن الغذائي بالمحافظة للحد من ارتفاع الأسعار

محافظ الغربية: لدينا 100 منفذ للأمن الغذائي بالمحافظة للحد من ارتفاع الأسعار
كتب -

الغربية –  عبد الرحمن محمد:

قال الدكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، أن الهدف من القوافل الاجتماعية التي تجوب قرى المحافظة هو الوصول للفئات الأكثر احتياجا، والتى كانت مهمشة في الماضي، لافتا أن مشروعات الأمن الغذائي والتي وصلت إلى مائة منفذ منتشرة في ربوع المحافظة تم إنشاؤها للحفاظ على الأسعار ووضع حد لارتفاعها.

 جاء ذلك خلال حفل الإفطار الذي نظمته الوحدة المحلية لمركز ومدينه قطور، أمس السبت، وحضره المحافظ مع 200 أسرة من الأسر الفقيرة بقرية دماط، وتم من خلاله توزيع 200 كرتونه رمضانيه تحتوي على مواد غذائية بالإضافة الى مساعدات مالية لتلك الأسر قامت بتوزيعها مديرية التضامن الاجتماعي.

 واستمع المحافظ الى مشاكل المواطنين وتلقى طلباتهم الخاصة، وناقش معهم المشاكل العامة ووعدهم بدراستها والعمل على حلها خاصة فيما يتعلق بمشاكل الصرف الصحي.

وأوضح المحافظ أن خطة المحافظة شمول جميع القرى بخدمة الصرف الصحي، استكمالا لمشوار قطعته المحافظة في هذا المجال حيث وصلت نسبة تغطية القرى لخدمة الصرف الصحى على مستوى المحافظة الى 40%.

 ووعد المحافظ أهالى القرية بدراسة إحلال وتجديد كوبرى خليل على ترعه دماط، بعرض 4 متر وتوفير أتوبيس نقل داخلى لربط القرية بمدينة طنطا.