محافظ الغربية: دعم مركز شباب فيالة بـ 100 ألف جنيه ودخول 23 قرية ضمن خدمة الصرف الصحي

محافظ الغربية: دعم مركز شباب فيالة بـ 100 ألف جنيه ودخول 23 قرية ضمن خدمة الصرف الصحي
كتب -

المحلة – أحمد صالح:

 حضر اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، أمس الثلاثاء، إفطارًا جماعيًا مع أهالي قرية فيالة بمركز المحلة الكبرى.

وتم اختيار 100 أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا في القرية، وقامت مديرية التضامن الاجتماعي بتقديم مساعدات مالية و 100 كرتونة رمضانية لهم.

وقرر المحافظ دعم مركز شباب القرية بمبلغ 100 ألف جنيه، لتطوير المركز وشراء ماكينة ديزل لتوليد الكهرباء لمواجهة حالات انقطاع الكهرباء.

كما وافق المحافظ على رصف وصلة بطول 250 متر تربط عزة صقر بالمنايفة، وذلك خلال أسبوعين، وإدراج إنشاء كوبري جديد كبديل للكوبري القديم المتهالك، لربط قرى الوحدة المحلية بسبرا بابل بالقرية الأم.

وأعلن المحافظ عن بدء العمل في استكمال مشروع الصرف الصحي بالجمالية وكفر فيالة، والذى بدأ العمل به منذ أربع سنوات، ووصلت نسبة التنفيذ فيه إلى 75% .

وأشار محافظ الغربية إلى أنه في 30 سبتمبر المقبل، سيتم إدخال 23 قرية من قرى مركز المحلة الكبرى ضمن خدمة الصرف الصحي بعد الانتهاء من محطة الصرف الصحي بمنطقة أبودراع، وأصدر المحافظ توجيهاته بدراسة إمكانية توصيل مياه الشرب النقية إلى قرية كفر فيالة من محطة مياه سمنود مباشرة، بعد زيادة ضغط المياه الواصلة للقرية، كأحد مطالب أهالي القرية الرئيسية، وضم أحد مساجد القرية إلى وزارة الأوقاف وتعيين إمام وخطيب دائم لهذا المسجد.