محافظ الغربية: خطة شاملة لترميم وتطوير أرضيات أنفاق الكباري بمدينة طنطا

محافظ الغربية: خطة شاملة لترميم وتطوير أرضيات أنفاق الكباري بمدينة طنطا
كتب -

طنطا – عبد الرحمن محمد:

أعلن الدكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، اليوم الإثنين، عن خطة شاملة وعاجلة لترميم وتطوير أرضيات أنفاق الكباري بمدينة طنطا، بعد أن وصلت إلى مرحلة أصبحت تشكل عائقا للمرور خاصة في فصل الشتاء وهطول الأمطار، بحسب بيان صادر عن المحافظة.

ولفت المحافظ إلى أن الخطة المزمع تنفيذها بعد الانتهاء من الدراسات الكاملة لها تتضمن كشط الطبقة السطحية للأسمنت، وإعادة رصفه مع إعادة تبليط الأرصفة وصيانة بالوعات المطر وإنشاء غرف تجميع مع تركيب موتور رفع تحسبا لحالات الطوارئ خاصة مع هطول الأمطار وطفح المجارى المحتمل أسفل الكوبري المؤدى إلى المقابر، وتتبع مسارات المياه المتسربة من جوانب الإنفاق وإصلاح أماكن تسربها بشكل جذرى.

وأضاف محافظ الغربية إلى جانب تكسير الأرضيات وإعادة عمل أرضية بالطوب البازلت، على أن يركب فرشة خرسانية عالية الجودة بأسمنت مقاوم للكبريتات مع اتباع الاصول الفنية خاصة في الكوبرى المؤدى لشارع حسن شحاته .

واختتم المحافظ أنه سيقوم بتنفيذ الأعمال القطاع الهندسي بالإنتاج الحربي بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة، ضمن خطة طموحة لمحافظة الغربية في صيانه الكبارى والإنفاق وإنشاء محاور مرورية جديدة وتوسعة ورصف الشوارع في مختلف مدن المحافظة.