محافظ الغربية: الانتهاء من إنشاء أول فرع لمستشفي سرطان الأطفال بطنطا خلال شهرين

محافظ الغربية: الانتهاء من إنشاء أول فرع لمستشفي سرطان الأطفال بطنطا خلال شهرين
كتب -

الغربية – عبد الرحمن محمد:

أعلن الدكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، اليوم الخميس، عن قرب الانتهاء من إنشاء فرع مستشفى السرطان 57357 للأطفال بطنطا خلال شهرين، ليكون أول فرع للمستشفى الرئيسى بالقاهرة على مستوى الجمهورية.

وفي سياق آخر، طالب المحافظ بسرعة الانتهاء من الدراسات اللازمة لتنفيذ مشروع الصرف الصحى ومحطة المعالجة لقرية مشلة مركز كفر الزيات، والقرى التابعة لها بتكلفة تقديرية تبلغ 110 مليون جنيه، ويستغرق العمل فى تنفيذ المشروع عامين من بداية استلام الموقع.

كما طلب المحافظ استغلال الفراغات والحجرات الغير مستغلة بالمدارس كفصول إضافية لتقليل كثافات الفصول فى بعض المدارس، كما تقرر تزويد مدرسة مشلة الابتدائية بـ50 مقعد دراسى إضافى.

واستجاب محافظ الغربية لمطلب أهالى قرية مشلة والقرى التابعة لها، وأصدر توجيهاته بتكثيف عمليات غسيل شبكات مياه الشرب بهذه القرى بالرغم من مطابقة عينات مياه الشرب للمواصفات القياسية.

وقرر حصر المنازل بهذه القرى والتى تستخدم المواسير الحديد فى وصلاتها الداخلية لمياه الشرب وأصحابها غير قادرين ماديا على تغيير هذه الوصلات إلى مواسير بلاستيك، ودعم هؤلاء بنسبة 50 % من قيمة مقايسات التغيير على أن يتم ذلك خلال أسبوع.

وقال المحافظ إنه تم إدراج رصف طريق جسر مصرف دنشواى بطول حوالى 1.5 كيلو متر ضمن خطة الرصف بالصندوق الاجتماعي للتنمية، ويجرى حاليا الإعداد لرصفه لخدمة أهالى هذه القرى.

وناقش خطة الصرف الصحى على مستوى قرى محافظة الغربية، حيث بلغ عدد القرى المخدومة بالصرف الصحى على مستوى المحافظة 82 قرية من 318 قرية على مستوى المحافظة، وسيتم إدخال 30 قرية أخرى حتى 30/6/2015، مشيرا إلى أن الغربية من أعلى المحافظات فى نسبة توصيل خدمة الصرف الصحى للقرى.