محافظ الغربية: إنهاء 70% من مشاكل المحافظة بنهاية 2015

محافظ الغربية: إنهاء 70% من مشاكل المحافظة بنهاية 2015
كتب -

الغربية –  ولاد البلد:

أكد الدكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، أن أكثر من 70% من مشاكل المحافظة سيتم الانتهاء منها مع نهاية عام 2015، بعد تنفيذ العديد من المشروعات في مختلف المجالات الخدمية والطرق والكباري، الجاري حاليًا تنفيذها على أرض المحافظة.

جاء ذلك، خلال الزيارة التي قام بها المحافظ لقرية دفرة التابعة لمركز طنطا، اليوم الثلاثاء، وتفقد خلالها الأعمال الجارية في مقلب دفرة لنقل أكثر من 2 مليون طن من القمامة إلى المدفن الصحي بالسادات، لإخلاء الموقع وإقامة مصنع لتدوير القمامة وتحويلها إلى سماد عضوي وتطوير المصنع الحالي وزيادة كفاءته.

ووزع المحافظ، أكياس من الحليب والتمر والعصير على العمال فى الموقع، وقرر تخصيص عائد بيع 600 طن من الأسمدة الناتجة من تدوير القمامة من المصنع القديم، والتي تقدر بحوالي 35 ألف جنيهًا، كمكافأة للعمال، تحفيزًا لهم لبذل المزيد من الجهد، للانتهاء من إخلاء المقلب والبدء في المشروع الجديد، الذي يقضي على مشكلة القمامة بطنطا والاستفادة منه.

 كما تفقد نعيم، الأعمال الجارية لتطوير الأنفاق وتوسعة الشوارع الجانبية بطنطا، وكذلك مساكن السلام، لمتابعة أعمال الصرف وترميم العمارات السكنية، لرفع كفاءتها بتكلفة تصل إلى 5 مليون جنيه.

وقرر المحافظ، تشكيل لجنة عاجلة من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة المياه ومديرية الإسكان ورئيس حى ثان طنطا، للنزول على الطبيعة وإنهاء كافة الأعمال بالكفاءة المطلوبة وفي أقل وقت ممكن.