محافظ الغربية: إزالة جميع الأبراج السكنية والمنشآت المخالفة مهما كان نفوذ صاحبها

محافظ الغربية: إزالة جميع الأبراج السكنية والمنشآت المخالفة مهما كان نفوذ صاحبها
كتب -

الغربية – عبد لرحمن محمد:

قال اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية، أنه سيتم تنفيذ قرارات الإزالة على الأبراج السكنية والمنشآت الكبيرة المقامة علي الأراضي الزراعية حتى يتم الوصول إلى المبانى البسيطة، ولن يستثنى أى مبنى مخالف من تطبيق القانون مهما كان نفوذ المخالف.

وأشار المحافظ؛ فى تصريحات اليوم الجمعة؛ إلى أنه سيتم إزالة بعض المبانى الكبيرة بالديناميت وفق آليات مؤمنة حتى لا تضار المبانى المجاورة، بالإضافة إلى تشديد إجراءات حماية النيل من التلوث والتعديات الواقعة على حرمه؛ سواء أكانت زراعية أو صناعية؛ أقيمت بالمخالفة للقانون ودون الحصول على الموافقات المقررة.

وأكد المحافظ أنه سيقوم بإحالة كل تنفيذى يقع فى نطاق مسؤوليته مخالفة مبان جديدة إلى النيابة العامة، فضلا عن نقله من وظيفته إلى وظيفة إدارية لا يتعامل فيها مع الجمهور.

وحذر المحافظ الأجهزة المعاونة من التواطؤ مع المخالفين، مشددًا على أنه سيتم اتخاذ إجراءات خاصة لكشف الفاسدين فى الأجهزة المحلية والزراعية التى تقوم بتسهيل الإجراءات للمخالفين حتى يتمكنوا من تنفيذ مخالفاتهم.

وكان محافظ الغربية قد قرر نقل موظف كبير بجهاز حماية الأراضى بمديرية الزراعة بعد أن تبين قيامه بـ “التواطؤ” مع المخالفين من أهل قريته.