محافظ الشرقية يهدد بغلق العيادات الخاصة لأطباء الحكومة المتغيبين

محافظ الشرقية يهدد بغلق العيادات الخاصة لأطباء الحكومة المتغيبين
كتب -

الشرقية – عادل القاضي:

قرر الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية، خصم 3 أيام لرئيس قسم الأسنان بمستشفى ديرب نجم المركزي لعدم تواجده بالمستشفى، كما هدد بغلق العيادات الخاصة للأطباء الذين يعملون بالمستشفيات والواحدات الصحية العامة ويتغيبون عن أعمالهم.

 وكلف المحافظ، خلال جولة ميدانية بمركزي ديرب نجم والإبراهيمية، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بسرعة تشغيل قسم العناية المركزة للقلب بمستشفى الإبراهيمية المركزى وتوفير كافة التخصصات خلال 48 ساعة، بعد شكاوى من المواطنين لعدم توفير أدوية وخدمة جيدة.

 وأمر «عبد العزيز» بتزويد مستشفى الإبراهيمية بأخصائى أنف وأذن وحنجرة، منتدبًا الطبيب من مستشفي ديرب نجم يومين في الأسبوع، مع توفير 2 من أخصائى العظام وذلك لتقديم خدمة صحية متميزة للمرض.

وقالالمحافظ، إن هناك شكاوى كثيرة من المواطنين بسبب تدنى الخدمة الصحية بالمستشفيات وسوء معاملة المرضي.

وتفقد محافظ الشرقية أقسام الأشعة بمستشفى الإبراهيمية، ودعا لتوفير أشعة مقطعية بكل مستشفى مركزي من خلال تبرعات رجال الأعمال والمجتمع المدني في كل مركز ومدينة.

ولاحظ وجود أعداد ضخمة من الأطباء والصيادلة بأحدى المستشفيات فيما تعاني مستشفيات ووحدات صحية أخرى من عجز بنفس التخصصات. وهو ما فسره وكيل وزارة الصحة بالمحافظة،  بحرص الأطباء على العمل بالأماكن القريبة من مساكنهم وعياداتهم الخاصة، مشيرا إلى أنه في حالة إصرار المديرية على الاستعانة بالأطباء لسد العجز يبلغ الطبيب بإجازة مرضي .

وطالب المحافظ بعمل حصر شامل بمديرية الصحة بمثل هذه الحالات، مهدداً الأطباء بأنه سيضطر إلى غلق العيادات الخاصة بهم، بإعتبار أن المحافظة هي صاحبة الحق في إصدار تراخيص العيادات الطبية.