محافظ الشرقية يقيل مدير مستشفى الحسينية ويصفه بـ”المتبلد” لعدم حضوره اجتماع الصحة

محافظ الشرقية يقيل مدير مستشفى الحسينية ويصفه بـ”المتبلد” لعدم حضوره اجتماع الصحة
كتب -

الشرقية – عادل القاضي:

أقال الدكتور سعيد عبدالعزيز عثمان، محافظ الشرقية، مدير مستشفى الحسينية المركزي لعدم حضوره اجتماع مديري المستشفيات بالديوان العام، ولم يقدم اعتذارا بما يبرهن عن وجود تبلد إداري، على حد وصف المحافظ.

وقرر المحافظ نقل محرقة مستشفى الحسينية خارج المستشفى إلى منطقة الخطارة وذلك تنفيذًا لرغبة المواطنين في نقل المحرقة لما تسببه من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين والأطفال بالمدينة.

جاءت هذه القرارات خلال اجتماع المحافظ ومديري المستشفيات الحكومية بديوان عام المحافظة بحضور الدكتور عصام عامر، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، واللواء طارق الحاروني، السكرتير العام المساعد، والقيادات الصحية بمديرية الصحة بالمحافظة.

وأكد المحافظ على ضرورة الانتهاء من تنفيذ الرابط الإلكتروني للمستشفيات على مستوى المحافظة الأسبوع المقبل.

وهدد المحافظ بإقالة أي مدير مستشفى سوف يقصر في تشغيل الرابط الإلكتروني بأقسام العناية المركزة والحضانات والغسيل الكلوي، مرحبًا بتنفيذ مشروع الرابط مع غرفة العمليات بهيئة الإسعاف حتى يتمكن من التوجيه بالمريض إلى أقرب مستشفى.

وأمر الدكتور عبدالعزيز، وكيل وزارة الصحة إعداد تقرير مفصل وحلول سريعة خلال 24 ساعة بخصوص تشغيل المناظير بمستشفى الحميات مع البدء في تنفيذ التعاقد مع أساتذة جامعة الزقازيق وفقا للبروتوكول المنعقد بين المحافظة وجامعة الزقازيق لسد العجز بمستشفى الصدر والحميات، على أن يتولى أحد أساتذة الجامعة بالإضافة إلى عمله تدريب أحد الإخصائيين من الأطباء ليكون قادرا على التعامل مع أجهزة التنفس الصناعي الحديثة خلال ثلاثة شهور.

وكلف محافظ الشرقية السكرتير العام المساعد سرعة توفير 3 أتوبيسات لنقل الممرضات داخل مدينة الزقازيق من محل إقامتهم إلى مستشفى الأحرار ذهابًا وإيابًا، على أن يتولى المستشفى توفير الأعداد المطلوب نقلهن والنوباتجية.

كما قرر المحافظ تنفيذ حملة مكثفة على مستوى المدينة للقضاء على القطط والكلاب خلال 48 ساعة بالتنسيق مع مديرية الأمن والطب البيطري والصحة والوحدات المحلية.

وشدد محافظ الشرقية على أنه سيواصل جولاته الميدانية للمرور على المستشفيات خاصة مستشفى الصالحية وأولاد صقر والحسينية وفاقوس للوقوف على مدى تحسين الخدمة الصحية، مؤكداً على أنه غير راضِ عن أداء المنظومة الصحية بالشرقية والتي لا ترتقي مع متطلبات ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وأكد المحافظ على مخاطبته شركة الكهرباء بالشرقية والتحذير من انقطاع الكهرباء على المستشفيات، خاصة بعد ما تلاحظ وجود شكوى من مدير مستشفى بلبيس المركزي من استمرار انقطاع التيار الكهربائي لأوقات طويلة طوال اليوم.