محافظ الشرقية يعقد ثلاثة اجتماعات لتشغيل مشروعات صان الحجر الزراعية

محافظ الشرقية يعقد ثلاثة اجتماعات لتشغيل مشروعات صان الحجر الزراعية
كتب -

الشرقية – عادل القاضي:

عقد الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان، محافظ الشرقية، ثلاث اجتماعات متتالية بمقر شركة صان الحجر الزراعية، لحل مشاكل الشركة والعودة بها إلى سابق عهدها، وتشغيل المشروعات المتعثرة مثل “الأرانب– الثروة الحيوانية)، بحسب بيان صادر عن المحافظة اليوم.

وأوضح البيان أن اللقاء الأول كان مع إدارة الشركة، والثاني كان مع عمال الشركة، والأخير كان مع أهالي صان الحجر.

وقال المحافظ خلال لقائه بعمال الشركة: “إنني جئت خصيصاً لكي أضع عهد بيني وبينكم للعمل فى جد وإخلاص وعرق وتفانى للنهوض بالشركة وعودتها إلى سابق عهدها مرة أخرى، وتحقيق أرباح لتصحيح أوضاعها المالية”. ورد عمال الشركة: “جاهزين للعمل ليلاً ونهاراً لتشغيل تلك المشروعات”.

ووعد المحافظ بتزويد الشركة بحصة من العجول “العشار” المستوردة من هولندا لحساب المنحة الإماراتية التي تقدر بحوالي 10000 رأس ماشية، “عشار”، وتسمين مع البحث فى تعديل أوضاع العمال الوظيفية.

وقال عثمان، إن المحافظة جاهزة تماماً لضخ المبالغ المالية اللازمة لتشغيل تلك المشروعات، وتم الاتفاق مع إحدى شركات الأعلاف لتوريد حصة لشركة صان الحجر بنظام الآجل على أن يتم السداد عند تسويق الإنتاج.

كما عقد محافظ الشرقية اجتماعاً مطولاً مع أهالي مدينة صان الحجر، واستمع لمطالبهم، ووافق على مخاطبة شركة مياه الشرب والصرف الصحي لربط وصلة بجوار كوبري القطاع بصان الحجر، بخط مواسير 32 بوصة إلى خط مواسير 16 بوصة، بدلاً من خط مواسير 8 بوصة الموجود حالياً، لزيادة حصة المدينة من مياه الشرب إلى الضعف، لحل أزمة نقص المياه.

كما وافق المحافظ على تزويد مجلس مدينة صان الحجر بثلاث مقطورات لنقل مياه الشرب مجاناً للقرى المحرومة، وقرر أيضا زيادة حصة صان الحجر من الدقيق لـــ 16 شيكارة، بشرط عدم بيع الدقيق فى السوق السوداء.

 ووافق على تخصيص سيارات لنقل حصة من الخبز المنتج بمدينة الزقازيق إلى 35 قرية محرومة بصان الحجر، لسد العجز فى الخبز، مؤكداً على ضرورة تشديد الرقابة على المخابز، والاهتمام بجودة الرغيف مع فصل الإنتاج عن التوزيع.