محافظ الشرقية يزور منطقة صان الحجر الأثرية ويبحث سبل تطويرها وتحويلها لمنطقة جذب سياحي

محافظ الشرقية يزور منطقة صان الحجر الأثرية ويبحث سبل تطويرها وتحويلها لمنطقة جذب سياحي
كتب -

الشرقية – عادل القاضي: 

زار الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان، محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، منطقة صان الحجر الأثرية التي تحتوى على أضخم متحف آثار للأسرة الـ 21 الفرعونية التي حكمت مصر، بهدف التنشيط والاستثمار السياحي بالمنطقة، بحسب بيان صادر عن المحافظة.

وطالب المحافظ بضرورة إعداد فلم تسجيلي حول المنطقة وفرص الاستثمار السياحي، لعرضه على ملتقى الاستثمار المقبل، كما وافق على إعداد مذكرة لمخاطبة وزير الآثار لإنهاء مشكلة توصيل التيار الكهرباء للمخزن المقام بالمنطقة بتكلفة 10 مليون جنيه منذ ثلاث سنوات، تمهيداً لنقل أكثر من (32000 قطعة أثرية)، حفاظاً عليها من السرقة وعوامل التعرية.

ووافق محافظ الشرقية على إجراء اتصالات مكثفة مع وزراء السياحة والآثار والثقافة، للترويج السياحي لمنطقة صان الحجر الأثرية، التي تزخر بآلاف القطع الأثرية، بالإضافة إلى وجود معبد الإله أمون.

وتسائل المحافظ: لماذا لم يتم تسويق هذا المتحف رغم أهميته لمصر؟!، كما وافق على مخاطبة وزير السياحة بسرعة رصف طريق رمسيس – صان الحجر السلام، لخدمة المنطقة الأثرية.

وطلب محافظ الشرقية تكثيف الجهود لتطوير المنطقة، وجعلها تليق بمستوى حجم الآثار الموجودة بها، لتشجيع زوار المنطقة الأثرية، وخلق أماكن ترفيهية لهم .