محافظ الشرقية يتدخل لحل مشكلات 150عامل بشركة ألبان معتصمين بالشرقية

محافظ الشرقية يتدخل لحل مشكلات 150عامل بشركة ألبان معتصمين بالشرقية
كتب -

الشرقية – عادل القاضي:

تدخل الدكتور سعيد عبدالعزيز محافظ الشرقية، لحل مشكلات 150 عامل معتصمين بمقر شركتهم “النور لمنتجات وتوزيع الألبان”، بقرية شيبة مركز الزقازيق، بعد قرار من رئيس مجلس ادارة الشركة بغلق مقر توزيع الشرقية، لتعرضه لعمليات سطو مسلح مرتين.

 قال عصام سالم مدير مخازن بشركة احد المعتصمين أن قرار غلق فرع الشركة بالشرقية يعود لتكرار عمليات السطو المسلح على مقر الشركة، وسرقة محتوياتها،  مؤكدًا أن مالك الشركة قام بخصم قيمة المسروقات من أجور الموظفين.

  أشار مدير المخازن أن المسروقات تم تسديد ثمنها من الموظفين بالكامل من أجل أستمرار العمل حتى حدث سطو أخر يوم الأحد الماضي، حيث صدر قرر جديد من مالك الشركة بغلق فرع شيبة مركز الزقازيق.

 أكد العمال لمحافظ الشرقية أن نحو 150 عامل تم تشريدهم، بعد قرار غلق شركتهم، وطالب مدير الشركة انتقالهم للعمل بالقاهرة يوميا، الأمر الذي رفضه العاملون متسائلين كيف ننتقل إلى القاهرة في الصباح لتحميل المنتجات و ونعود بها للشرقية من أجل توزيعها وبعد ذلك يتم توريد متحصلات البيع بالقاهرة مرة أخرى.

  وصف العمال قرار رئيس مجلس الادارة بالمستحيل تنفيذه، مما أعتبروه قرار بفسلهم غير المباشر.

 قام المحافظ بالاتصال بمدير الشركة واعداً إيها بتوفير الأمن وعدم تكرار عمليات السطو المسلح علي منتجات الشركة مطالبا اعادة فتح مقر الشرقية وعودة العمال لعملهم.