محافظ الشرقية: محطة بلبيس تنهى” حرب المياه” بين القرى ونتعاون مع الدقهلية لحلها بأولاد صقر

محافظ الشرقية: محطة بلبيس تنهى” حرب المياه” بين القرى ونتعاون مع الدقهلية لحلها بأولاد صقر
كتب -

الشرقية – عادل القاضى:

أعلن الدكتور سعيد عبدالعزيز، محافظ الشرقية، عن أنه تم الإتفاق مع محافظ الدقهلية للقيام بتوسعات بمحطة مياه ميت فارس، بتكلفة 70 مليون جنيه، لحل مشكلة مياه الشرب بمركز أولاد صقر والتي تبعد حوالي 18 كيلو مترًا عن محطة المياه.

وذكر بيان إعلامى إلى أن محافظ الشرقية أشار إلى أن الهدف من التوسعات هو توفير مياه نظيفة متدفقة لشمال الشرقية، لافتا إلى أن محفظتى الشرقية والدقهلية تعملانفى منظومة واحدة لرفعة وبناء مصر الجديدة.

ولفت، عبدالعزيز، إلى أنه تم مخاطبة رئيس الهيئة العامة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي لتوفير التمويل اللازم وإدراجه في خطة العام المالي 2014 – 2015 لإجراء التوسعات لتفادى بعد المسافة بين قرى ومدن شمال الشرقية والتي تعاني ندرة المياه.

وفي نفس السياق أكد محافظ الشرقية أنه سيتم؛ خلال إحتفالات المحافظة بالعيد القومي والذي يوافق 9 سبتمبر ذكرى وقفة الزعيم أحمد علاابي ضد ظلم وإستبداد الخديوي توفيق؛ افتتاح محطة مياه الشرب بمركز بلبيس، بتكلفة 570 مليون جنيه، من مأخذ ترعة الإسماعيلية لتوفير مياه شرب نقية لمركز بلبيس وقراه. 

وناشد محافظ الشرقية الأهالي حسن التعاون مع الجهات التنفيذية، مشيراً إلى أنه يتم يومياً حل خلافات بين القرى؛ أخرها الإستعانة بقوات الأمن أمس -الأربعاء- لفض نزاع بين قريتين ترفض أحدهما توصيل المياه للقرية المجاورة بمركز بلبيس، مؤكداً على أن ذلك لن يؤثر سلباً في حصة المياه الخاصة بالقرية، وأنه فى حالة التأثير سيتم غلق المياه فورًا، مؤكداً على ضرورة عودة روح الود والمحبة والتعاون بين الشراقوة، وحسن التعاون في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى.