محافظ الشرقية للتنفيذيين: اللى معندوش ضمير يخلع

محافظ الشرقية للتنفيذيين: اللى معندوش ضمير يخلع
كتب -

عبدالعزيز: مديرية الصحة فرطت فى 50 مليون جنيه اعتمادات

الشرقية – عادل القاضى:

وجه الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء، تحذيرًا للمجلس التنفيذى من تأخر المشروعات المقررة خاصة فى قطاع الصحة، وقال فى اجتماعه مع التنفيذيين: “اللى معندوش ضمير يخلع وياخد أجازة فى فترة وجودى بالمحافظة.. واللى مش قادر يشيل المسؤولية كاملة وبيفشل يمشى بسرعة”.

وشدد على رؤساء المصالح والمراكز بتقديم تقرير موقع أن هذه المشروعات تم تنفيذها بالجودة المطلوبة، وفقًا للمعايير الموجودة بكراسة الشروط والمواصفات.

وطلب عبد العزيز، من جميع التنفيذيين العمل ليلًا ونهارًا حتى يتم الانتهاء من صرف جميع المبالغ التى تم اعتمادها للمحافظة فى الخطتين الموحدة والاستثمارية، والعمل على زيادة معدلات الإنجاز فى الفترة القادمة، مهددًا بمعاقبة أى مسؤول يتسبب فى عودة هذه المبالغ مرة أخرى، مشيرًا إلى أنه سيرسل خطابًا إلى وزير الصحة يحمل المديرية المسؤولية الكاملة بسبب الخلل فى صرف 75 مليون جنيه تم اعتمادها هذا العام لمنظومة الصحة بالشرقية، لم يتم صرف سوى 25 مليون جنيه فقط.

كما قرر المحافظ، البدء فى مناقشة مشروعات الخطة والموازنة فى مجلس تنفيذى المحافظة، و تشكيل لجنة من رؤساء القطاعات الخدمية والتخطيط والسكرتير العام المساعد، تكون فى حالة انعقاد دائم لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة وتقديم تقرير أسبوعى عن المشروعات المتعثرة وإبلاغ المحافظ بها بهدف سرعة الانتهاء من مشروعات الخطة قبل 30 يونيو القادم (نهاية السنة المالية).

وقرر عبدالعزيز إلزام البنوك والشركات الكبيرة بتركيب كاميرات للشوارع الواقعة بها، وذلك من منبع المسؤولية الاجتماعية لهذه المنشآت تجاه المجتمع، مع إمكانية تركيب هذه الكاميرات بنظام المشاركة أمام المحلات التجارية تخفيضًا للتكلفة.