محافظ الشرقية: ضخ 247.2 مليون جنيه لإنعاش المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر

محافظ الشرقية: ضخ 247.2 مليون جنيه لإنعاش المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر
كتب -

الشرقية – عادل القاضي:

أكد الدكتور سعيد عبدالعزيز، محافظ الشرقية، أن الصندوق الاجتماعي للتنمية بالشرقية ضخ في شرايين المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتنمية المجتمعية بالمحافظة بداية من فترة تولية مسؤولية المحافظة ما يزيد 247.2 مليون جنيه، بهدف إنعاش الأقتصاد ومساعدة المواطن البسيط.

وقال المحافظ إنه أشرف على توزيع مبلغ 114.6 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة مولت عدد 925 مشروع وأيضا 66.2 مليون جنه للمشروعات المتناهية الصغر مولت 11520مشروع، بالإضافة إلى حوالى67.4 مليون جنيه منح لا ترد في مجالات ترميم وصيانة المدارس لعدد 75 مدرسة بتمويل من البنك الدولي ورصف الطرق وإزالة الحشائش من على جوانب الترع الصغيرة.

وأضاف المحافظ أن الصندوق الاجتماعي بالشرقية قدم منح لا ترد لعدد 25 جمعية أهلية بقيمة 25 مليون جنيه وذلك لإيجاد حلول لبعض المشاكل العاجلة التي تواجه المجتمع المدني، مثل مشروعات جمع القمامة والتوعية بصحة المرأة وتشغيل الشباب في القرى والمدن والتي أتت بأثار إيجابية وفاعلة خاصة خلال تلك الفترة الفارقة التي مرت بها البلاد.

ومن جانبه، قال خالد نصر، مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية بالشرقية، إن الصندوق يقدم منظومة متكاملة من الخدمات المالية وغير المالية للنهوض بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر مثل نظام الشباك الواحد لاستخراج المستندات والدعم الفني والتسويق والتصدير وتطوير المنتجات، مؤكدا أن الفترة المقبلة سوف تشهد استكمال التعاون بين الصندوق والمحافظة في تطوير المنتجات التي تشتهر بها المحافظة بالتعاون مع وزارة الصناعة أيضا مثل صناعة الرنجة وورق البردي والأخشاب والملابس وغيرها.

كما وضح نصر أن محافظ الشرقية يقدم الدعم الكامل للنهوض بالمشروعات الصغيرة بصفة عامة وإلى الصندوق الاجتماعي لتحقيق أهدافه المرجوة.