محافظ الشرقية حالتين وفاه و23حالة ايجابية بفيروس H1N1

محافظ الشرقية حالتين وفاه و23حالة ايجابية بفيروس H1N1
كتب -

الشرقية _ عادل القاضي:

أكد الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، اليوم الخميس، أن لدية 23حالة إيجابية مصابة بفيروس H1N1، المعروف بإنفلونزا الخنازير، تم علاجهم، وأضاف أن لدية 4حالات لازالت تعالج بالمستشفيات في وضع خطر، بينما هناك حالتين فقط ماتوا متأثرين بالمرض نفسه.

 

أضاف الدكتور عصام عامر وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن المستشفيات تستقبل الحالات التى تعانى إشتباه واصابتها بفيرس H1N1، ولدينا بعض العجز في أجهزة التنفس الصناعي ببعض المستشفيات، مؤكدًا ارتباط الجهاز بأخر حضانة أطفال، ولكنه أكد أن جميع الحالات المصابة بالشرقية جاءت بالمعدل الطبيعي وقال أن محافظة بها 8 مليون مواطن، ليس بالكثير أن يخرج منها بضع وعشون حالة ايجابية.

 

وأشار وكيل الوزارة أنه تلقي تعليمات من محافظ الشرقية بتجهز المدارس بأعلي درجات المراقبة الصحية، بواسطة الزائرة الصحية والطبيب المعالج، حيث قررنا عمل فحص شامل كل يوم للطلاب والتلامي، علي أن يتم عزل الحالات المشتبه فيها وتحويلها للمستشفيات لتلقي العلاج، مع وجود مسك خاص بالمرض وغسيل اليدين بشكل مستمر كإجراء وقائي من المرض.

 

وحول الاعراض المرضية قال الدكتور عامر هى أرتفاع في دراجات الحرارة أعلي من 38درجة، ووآلم بالزور وضيق حاد بالتنفس وآلم بالمفاصل، وأشار أن فترة العلاج تأخد من 5يام إلي 10، بعلاج محلي الصنع ومتوفر بجميع المستشفيات العامة بالشرقية.

 

وفي سياق أخر قال وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن أضراب الاطباء لم يؤثر علي المستشفيات، مؤكداً أستجابة الحكومة لمطالبهم، وهناك أجراء نهائي وهو التصديق من رئاسة الجمهورية، لتنتهي المشكلة للأبد، وذكر أن جميع المستشفيات كانت ولازالت تعمل بكامل كفائتها وأن أضراب الاطباء كان جزئي لم يؤثر علي أي حالة مراضية وخاصة بأقسام الاستقبال والعناية المركزة.