محافظ السويس يبحث تطوير الاستثمار وأزمة مياه الشرب مع المسؤولين عنهما

محافظ السويس يبحث تطوير الاستثمار وأزمة مياه الشرب مع المسؤولين عنهما
كتب -

السويس – علي أسامة:

عقد اللواء العربي السروي، محافظ السويس، اليوم الإثنين، اجتماعين في مكتبه بديوان عام المحافظة، مع هيئة الاستثمار الجديدة ومع المهندس علي حسين رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وقرر المحافظ إعادة تشكيل اللجنة الاستثمارية برئاسته، وعضوية كلا من: محمد مرسى، السكرتير العام، نائباً للرئيس، وضم التشكيل الجديد كلا من: مديرى التخطيط العمرانى، والمالية، والإدارية، والشؤون القانونية، والأملاك، ومكتب خدمة المستثمرين بالمحافظة.

وقرر المحافظ حصر لكافة الأراضى المتاحة للاستثمار والواقعة في نطاق محافظة السويس، وإعداد تقرير بها لعرضها كفرص استثمار متاحة داخل المحافظة، وتذليل أى عقبات تواجه المستثمرين في مرحلة إجراءات تخصيص الأراضى والتعاقد عليها، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية الأخرى لتسهيل عملية الاستثمار.

وفي اجتماع المحافظ مع مسؤولى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أكد السروى على أن هناك تنسيق مع الشركة القابضة من أجل زيادة حصة المياه لمحافظة السويس؛ وخاصة في ظل الزيادة السكانية ومواكبة التوسعات العمرانية الجديدة؛ وأكد رئيس الشركة على المسؤولين بالشركة بإعداد دراسة سريعة لتنفيذ مشروع العلاج الأسرى للعاملين بفروع الشركة بمحافظات القناة.

وناقش المحافظ مع رئيس الشركة كيفية الارتقاء بأداء الشركة داخل السويس، وصيانة المعدات، والقضاء علي المشاكل التي تواجه العاملين بالفرع، وإنجاز أعمال الإحلال والتجديد بعدد من المحطات، والاستعداد لافتتاح محطة رفع جنيفة.

وطالب رئيس الشركة من المحافظ بالموافقة علي تركيب عدادات مياه لقرى شباب الخريجين ب مناطق: الرائد، ومحمد عبده، ومحمد كريم، ويوسف السباعي.