محافظ البحيرة يلتقي وفدا من رجال الأعمال الأسبان

محافظ البحيرة يلتقي وفدا من رجال الأعمال الأسبان
كتب -

البحيرة – محمود السعيد:

التقى اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، بوفد من رجال الأعمال والمستثمرين الأسبان، اليوم الثلاثاء، بديوان عام المحافظة، لبحث سبل التعاون في مجالات الاستثمار المتعددة بالمحافظة، حسب بيان إعلامي.

وضم الوفد كلا من: باكو ماكشوويلى، المحافظ السابق لإقليم سينا بأسبانيا والمفوض على أكثر من 60 شركة استثمارية أسبانية ترغب في التعاون مع مصر في جميع المجالات، وطارق عبد الفتاح، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الأسبانية العاملة في مجال الاستيراد والتصدير، وأبو طالب عبد الماجد، رجل أعمال سوداني، مقيم بأسبانيا، ومسؤول الشركة بالشرق الأوسط.

وأضاف البيان أنه تم استعراض خبرة ونشاط الشركة في العديد من المشروعات الاستثمارية، ونشاطها التجاري، وسبل التعاون الممكنة بينها وبين محافظة البحيرة، خاصة في مجالات الطاقة الشمسية، والاستفادة من مخلفات قش الأرز، وإعادة تدويرها، إضافة إلى إقامة مصنع إنتاج الإيثانول من المولاس، حيث تم تخصيص الأرض اللازمة لإقامة المصنع بالمنطقة الصناعية بوادي النطرون.

كما استعرض المحافظ عددا من المشروعات الاستثمارية الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة، وتم الاتفاق على  التعاون مع الشركة في مشروعات النقل البحري والسياحة والفندقة بمدينتي رشيد ودمنهور.

يذكر أن اللقاء حضره كلا من: المهندسة ناديه عبده، نائب المحافظ، والمهندسة أحلام أحمد السيد، السكرتير العام، ومحمد الصيره، السكرتير العام المساعد.