محافظ البحيرة يتفقد مدارس المحافظة فى أول ايام الفصل الدراسى الثانى

محافظ البحيرة يتفقد مدارس المحافظة فى أول ايام الفصل الدراسى الثانى
كتب -

البحيرة – محمود السعيد

طالب الدكتور مصطفى هدهود محافظ البحيرة، أثناء الجولة التي قام بها صباح اليوم، الطلاب ببذل الجهد والعرق في سبيل الوصول إلى التفوق العلمي كما حثهم على التعاون والإيثار لدفع البلاد إلى الأمام. وقد شملت الجولة مدرسة المحمودية الثانوية الصناعية بنين ومعهد المحمودية الأزهري للفتيات.

جاء ذلك خلال كلمته بطابور الصباح فى أول أيام الفصل الدراسى الثانى بمدرسة المحمودية الإعدادية لمتابعة العملية التعليمية بها مع بداية الفصل الدراسى الثانى يرافقه الدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية

 ومن جانبه أكد الدكتور إبراهيم التداوى وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية ومديرية الصحة لإستقبال الفصل الدراسى الثانى. مضيفاً أنه تم إنشاء غرفة عمليات بجميع الإدارات التعليمية للإبلاغ عن أى طوارئ مع تشكيل قوافل تعليمية لمتابعة كافة مدارس المحافظة وعددها 3582 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية.

و صرح الدكتور محمد نعمة الله وكيل وزارة الصحة بالبحيرة  أن مديريه الصحة كانت قد وقعت بروتكولا للتعاون مع مديريه التربيه والتعليم بشأن التعاون فى للوقايه من الأمراض المعدية.

وأضاف أنه تم توزيع حقيبة لكل مدرسة تتضمن كتاب للتوعية وبوستر إضافة إلى سى دى يحتوى مواد علمية للحث على النظافه العامة وكيفيه من الوقايه من الامراض المعديه خاصة الامراض التنفسيه واضاف ان فرقا من الصحة تقوم بجولات داخل المحافظة لمتابعه الاجراءات الوقائيه