محافظ البحر الأحمر يناقش خطة لتطوير وترميم القصير وإنشاء متحف قومي

محافظ البحر الأحمر يناقش خطة لتطوير وترميم القصير وإنشاء متحف قومي
كتب -

البحر الأحمر- ولاد البلد:

استقبل اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر، اليوم الثلاثاء، جمعية “كارب فيتام مصر” إحدى الجمعيات النشطة في مجال التدريب والتثقيف، حيث تقدموا بمقترح لتطوير مدينة القصير، وقد لاقى المقترح قبولا كبيرا من المحافظ لرغبته في جعلها مدينة سياحية ثقافية من الطراز الأول تجمع بين السياحة الثقافية وسياحة الشواطئ.

وتم خلال اللقاء عرض خطة المشروع المقترح لتطوير وترميم قلعة القصير، وإنشاء متحف قومي بالقصير يضم جميع الآثار والحفريات المستخرجة من منطقة القصير، مع تشكيل لجنة من المتخصصين بوزارة الآثار لتوثيق وتأريخ جميع القطع الاثرية والوثائق الموجودة بالمنطقة.

وشكر السيد والينبرج، رئيس الجمعية اللواء أحمد عبد الله، على مجهوداته العظيمة في مدينة القصير، التي تبحث عن تغيير ملامحها في فترة قصيرة، كما تم مناقشة بعض المشكلات المعلقة في جمعية تنمية المجتمع ومركز التدريب المهني بالقصير.

وفي هذا السياق أصدر المحافظ تعليماته للمسؤولين بإنهاء جميع المشكلات لتسيير الأعمال المتوقفة وتدريب المزيد من الشباب في مختلف المجالات.

وصرح المحافظ بأنه سيتم تنفيذ المشروع بالمشاركة بين المحافظة ووزارة الآثار والمجتمع المدني، وسيتم البدء في المشروع فور الإنتهاء من أعمال البنية التحتية للمدينة.