محافظ البحر الأحمر يلتقي وفد الرابطة العالمية لخريجى الأزهر

محافظ البحر الأحمر يلتقي وفد الرابطة العالمية لخريجى الأزهر
كتب -

البحر الأحمر- عمرو عبدالله:

استقبل اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الأحد، وفد الرابطة العالمية لخريجي الأزهر فرع البحر الأحمر، حيث استعرض دور الأزهر التاريخي في مواجهة المحن التى ألمت بالوطن، كما استعرض دوره التنويري في نهضة البلاد وحفاظه على الهوية واللغة، حيث كان قبلة العلماء والفقهاء عبر تاريخه الطويل.

وأكد عبد الله خلال اللقاء، حرصه التام على استعادة دور الأزهر ومحاربة الفكر المتشدد الوافد على العقلية المصرية المعروفة بكرمها وسماحتها، وقال: إنه لن يألو جهدًا في مساعدة الرابطة وأبناؤها، وتقديم كافة صور الدعم المادي والمعنوي لأبناء الأزهر وعلماؤه من أبناء المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أنه يجب وضع ألية لحصر خريجي الأزهر من كافة الكليات، حيث منهم الأطباء والمهندسون والمترجمون والمحاسبون والقانونيون وكافة الوظائف الأخرى في الدولة، بالإضافة للائمة والدعاة والمدرسين.

وعرض مجلس إدارة فرع الرابطة، على المحافظ، فكرة استضافة كبار المفكرين والعلماء لعمل تواصل فكري بين أبناء المحافظة، وبين هؤلاء العلماء المعنيين بالرسالة السمحة.

وأكد المحافظ خلال اللقاء، أن ضيوف الأزهر من العلماء والمفكرين هم ضيوف المحافظة، والكل يعمل لرفعة الوطن ومصلحة ابناؤه.

كما شدد المحافظ، على مدير عام الأوقاف، بضرورة التركيز على الكتب المترجمة باللغات الحية والموجودة بالمساجد، حيث طالب بأن تكون موثوقة المصدر، مراعية العقلية الأوروبية، التي تركز على النواحي الإنسانية في الدين الإسلامي، بعيدا عن نقاط الخلاف والجدل بين المذاهب او الفرق الكلامية.