محافظ الإسكندرية يلتقي بممثلي الأحزاب والقوى السياسية لمناقشة مشكلات المدينة

محافظ الإسكندرية يلتقي بممثلي الأحزاب والقوى السياسية لمناقشة مشكلات المدينة
كتب -

الإسكندرية – عمرو أنور:

عقد اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، مساء أمس الخميس، اللقاء الدوري بممثلي الأحزاب والقوى السياسية بالإسكندرية بحضور رؤساء الأحياء وكافة ممثلي الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

حيث تمت مناقشة عدة قضايا يأتي على رأسها موضوع المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة، وقام كل منهم بعرض المشاكل التي تواجه الشارع السكندري، مثل مشكلة أعمدة الإنارة بمنطقة العامرية التي تم وقف صرفها.

وقال محافظ الإسكندربة إن مصدر تلك الأعمدة هي الطريق الصحراوي وعددها 1800 عامود، وتم سرقة ما يقرب من 700 لذا أحال الموضوع للتحقيق وسيتم معاقبة وردع كل من اشترك بهذة السرقة.

كما تمت مناقشة مشكلة القمامة بعدة مناطق مثل شارع وينجت ومشكلة قطع الكهرباء بساعة الإفطار، حيث تم توضيح أن السبب هو تخفيف الأحمال لأن وقت الغروب يعد ساعة ذروة، ولكن سيتم التواصل مع وسائل الإعلام لإخطار المواطنين بساعات قطع الكهرباء “بشكل مبدئي” فور التوصل إلي جدول زمني/جغرافي لقطع الكهرباء بالمحافظة، وذلك للتقليل من الأضرار التي من الممكن أن تلحق بالمواطن جراء قطع الكهرباء بشكل فجائي، علما بأن قرار قطع الكهرباء هو قرار مركزي لمرفق الكهرباء على مستوى الجمهورية.

كما تمت مناقشة مشكلة الغلاء في أسعار وسائل المواصلات وعدم التزام السائقين بالتسعيرة المحددة لهم.

وقال المحافظ إن إدارة المرور قامت بالتحقيق الفوري في المشكلة عند ورود عدة شكاوى ويتم الآن طباعة الملصقات الخاصة بالسيارات على أن يتم تعليقها على زجاج السيارات خلال أسبوع على اﻷكثر وتحتوي الملصقات على تسعيرة الركوب وخطوط السير وسيتم حسم المشكلة ومعاقبة من يخالف التعليمات.

أما بالنسبة لسيارات الأجرة سيتم تفعيل “العداد” على أن تبدأ بونديرة عداد التاكسي بمبلغ جنيهين فقط ويحتسب قيمة جنيه واحد عن كل كيلو متر وهو الأمر الذي يحقق العدالة لكل من السائق وللراكب.

كما تم مناقشة عدة مشكلات تتعلق بمشروعات الصرف الصحي والتربية والتعليم وكيفية تطوير والرقي بالشارع السكندري بتحويل كل أرض فضاء عشوائية غير مستهلكة ومستغلة من قبل الخارجين عن القانون إلى حديقة عامة.