محافظ الإسكندرية يفتتح الطريق الصحراوي بعد توسعته غدا

محافظ الإسكندرية يفتتح الطريق الصحراوي بعد توسعته غدا
كتب -

محافظ الإسكندرية

الإسكندرية – عمرو أنور :

قال اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، فى بيان رسمي، أصدره اليوم الخميس، إنه سيتم افتتاح طريق الإسكندرية الصحراوي، بداية من أمام كارفور في محرم بك، وحتى منطقة مرغم، في الاتجاه إلى القاهرة غدا الجمعة، بعدما تم الانتهاء من أعمال الرصف والتوسعة.

جاء ذلك خلال تفقده أعمال توسعة طريق “القاهرة – إسكندرية” الصحراوي، والذي تم توسعته إلى أربعة حارات مرورية، لاستيعاب الكثافة المرورية للطريق في مدخل المدينة، بالإضافة إلى إزالة الإشغالات أسفل كوبري العامرية، ونقل الباعة الجائلين إلى مكان مجاور للكوبري، لحين الانتهاء من أعمال الترميم.

وعاين المحافظ الطريق الصحراوي “القاهرة – الإسكندرية” في الاتجاه القادم من القاهرة، للتأكد من الانتهاء من عمليات التوسعة لأربعة حارات مرورية، ومطابقتها للمواصفات القياسية التي تضمن سيولة العملية المرورية وعنصر الأمان، ودعم الطريق باللوحات الإرشادية والمحددات المرورية.

وشدد مهدي على ضرورة الانتهاء من الأعمال فى الاتجاه القادم من القاهرة في الموعد المحدد له، والانتهاء من الاتجاه الآخر المتجه إلى القاهرة في موعد غايته 30 يونيو القادم.

وشملت الجولة تفقد الطريق الصحراوي بدءا من بوابة الرسوم حتى كوبري العامرية الجديد، والذي تتم به أعمال الرصف النهائية، ووضع طبقة الأسفلت الأولي لحارتين من الطريق، على أن يتم وضع طبقة الأسفلت الثانية والأخيرة اليوم الخميس، والبدء غدا الجمعة، في وضع طبقة الأسفلت على الحارتين الأخرتين، كما تفقد مدخل الكيلو 21 من الطريق الصحراوي، ويتبقي له طبقة “سِن” واحدة لاستكمال عملية الرصف، ووضع طبقة الأسفلت النهائية بعدها.